المحلية

وزير التعليم يوجه بدراسة مشروعي جامعة الحويجة وجامعة تقنية مختصة في كركوك

وجه وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب بدراسة مشروعي جامعة الحويجة وجامعة تقنية مختصة في محافظة كركوك.

وشدد خلال الاجتماع مع محافظ كركوك السيد راكان سعيد الجبوري بحضور وفد وزاري وعدد من مسؤولي المحافظة ورئيسي جامعتي كركوك والتقنية الشمالية على مراعاة التخصصات المطلوبة في الاستحداثات وتشكيل لجنة مختصة لمتابعة وبلورة التفاصيل وفقا للأولويات المعتمدة وأهمية التكامل بين الجامعة ومؤسسات المحافظة كافة وامتداد التعاون الى معظم المجالات الاقتصادية والتكنولوجية والاجتماعية والصحية وتسخير قدرات المؤسسة الجامعية وإمكاناتها البحثية لصياغة واقتراح الحلول التطبيقية لعمليات المعالجة والتطوير.

ودعا الى دعم أساتذة الجامعة وموظفيها واستثمار صلاحيات المحافظة لتوفير الأراضي السكنية المناسبة لهم كونهم شريحة مهمة تسهم في إحداث التنمية العلمية وتقدم خدمات جليلة للمجتمع في كركوك التي تضم تنوعا وطنيا يستحق العناية والمتابعة والدعم اللازم.

واستعرض المجتمعون خارطة المشاريع الجامعية في المحافظة والمبالغ المرصودة ضمن برامج تنمية الأقاليم والخطة الاستثمارية.

بدوره أعرب محافظ كركوك السيد راكان سعيد الجبوري عن تفاؤله بزيارة وزير التعليم الى المحافظة مؤكدا أن كركوك مدينة الجميع وتنظر للمؤسسات الجامعية باهتمام كبير كونها تغذي مفاصل الدولة كافة بالملاكات العلمية والثقافية وترفد المجتمع بما يحتاج إليه من خدمات.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار