المحلية

وزارة الزراعة تؤكد استمرار حملات التلقيح المجانية لتحصين الأبقار والجاموس والأغنام ضد الأمراض

((وان_بغداد))
أكدت وزارة الزراعة ومن خلال دائرة البيطرة استمرارها بتنفيذ حملات وطنية مجانية لتحصين الابقار والجاموس ضد مرض الحمى القلاعية وحملة متزامنة معها للرش والتغطيس للابقار والجاموس والاغنام والماعز ضد مرض الحمى النزفية .

وذكرت الوزارة إن مدير عام دائرة البيطرة الدكتور ثامر حبيب حمزة قال أن الحملة شملت جميع المحافظات العراقية لتحصين الابقار والجاموس بلقاح الحمى القلاعية ورش وتغطيس الاغنام والماعز والابقار والجاموس المتعايشة معها ولجميع الاعمار ضد مرض الحمى النزفية وبمشاركة أكبر من الأطباء البيطريين ومساعديهم والأطباء المقيمين والمتعاقدين معها وكذلك اشراك موظفي الأجور اليومية والكوادر النسوية في مساعدة الفرق البيطرية.

وأضافت الوزارة إن دائرة البيطرة وفرت كافة مستلزمات إنجاح الحملة من لقاحات وكوادر بيطرية وتجهيزات ومعدات لازمة للتلقيح ، وأصدرت الدائرة تعليماتها للمستشفيات والفرق البيطرية في المحافظات بالتعاون مع المحافظات والدوائر الزراعية والجمعيات الفلاحية من أجل إنجاح الحملة، وأهابت بالمربين والمزارعين للتعاون مع الفرق البيطرية المكلفة بالتلقيح لغرض تحصين حيواناتهم من الأمراض.
وبيّنت على أن قسم المختبرات والبحوث التابع للدائرة سيقوم بأجراء الفحوصات اللازمة على بعض أمصال الحيوانات الملقحة وحسب خطة موضوعة من قبل قسم الوبائيات في الدائرة لتقييم الحملتين.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار