السياسيةالعربي والدولي

رئيس مجلس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي يلتقي رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي في روما

((وان_بغداد))

إلتقى رئيس مجلس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي، اليوم الجمعة، رئيس الوزراء الإيطالي السيد ماريو دراغي في العاصمة الإيطالية روما .

و أعرب السيد الكاظمي عن تقديره للدور الإيطالي ضمن التحالف الدولي لمحاربة عصابات داعش الارهابية والدعم المقدّم الى القوات العراقية في هذا الجانب، وبيّن أن العراق يتطلّع الى دور أكبر لإيطاليا خلال المرحلة المقبلة .

وأوضح سيادته أن العراق راغب بتوسعة التعاون العسكري مع إيطاليا، بما في ذلك جانب التدريب وتطوير العمل في مجال مكافحة الجريمة المنظمة وملاحقة تهريب الأموال والنشاطات المحظورة الأخرى، والإستفادة من تجربتها في هذا المجال.

وقال السيد رئيس مجلس الوزراء إن العراق يرحب بدور أكبر للشركات والإستثمارات الإيطالية في العراق، خاصة في مجال البنى التحتية، وتسريع المشاورات الجارية لمشروع مد سكّة الحديد(البصرة-تركيا) الرابط بميناء الفاو.

كما رحّب سيادته بتطوير التعاون مع الجانب الإيطالي في مجال صيانة السدود، ومجال النفط والطاقة، والمجال الأكاديمي وقطّاع السياحة و الآثار، فضلًا عن رغبة العراق بتفعيل النقل الجوي المباشر بين بغداد وروما.

ووجه سيادته دعوة لرئيس الوزراء الايطالي لزيارة بغداد ورحب السيد ماريو دراغي بالدعوة ووعد بتلبيتها باقرب فرصة .

واعرب السيد دراغي عن سعادته بزيارة رئيس مجلس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي الى روما ودعمهم للعراق بكل ما يحتاجه من مجالات الاستثمار والاعمار والتدريب وغيرها من القطاعات.

واشاد بدور الحكومة العراقية الحالية برئاسة السيد الكاظمي في اعادة علاقات العراق الدولية وجهودها الكبيرة في التهدئة بالمنطقة .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار