السياسية

خلال استقباله وزير العمل والشؤون الاجتماعية.. رئيس الجمهورية: ضرورة تمكين الشباب وزجهم في سوق العمل، وإعطاء أولوية للفئات محدودة الدخل

((وان_بغداد))
استقبل السيد رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح، اليوم الثلاثاء 29 حزيران 2021 في قصر السلام ببغداد، وزير العمل والشؤون الاجتماعية السيد عادل الركابي.

وأكّد الرئيس برهم صالح، أن وزارة العمل والشؤون الاجتماعية هي وزارة هامة ومفصلية لارتباطها بدعم وإسناد طبقة مهمة من المواطنين، ولما تضطلع به من مهام جسام ومتعددة، مشيراً إلى ضرورة إيلاء فئات المسنين والأيتام والمشردين وذوي الدخل المحدود أولوية قصوى تحقيقاً للعدالة الاجتماعية وتوفير الحياة الحرة الكريمة.

وأشار سيادته إلى أهمية قانونيْ الضمان الاجتماعي والتقاعد العام، ووجوب تطويرهما وتطبيقهما بشكل عادل ومتوازن، ليشملا كل الطبقات المستحقة لهما، ودعم هذه الفئات بالمزيد عبر تأهيلهم للحصول على وظائف وتدريبهم من خلال دعم المشاريع الصغيرة، كما شدّد الرئيس صالح على ضرورة تفعيل مديرية شؤون الناجيات في الوزارة وتخصيص الإمكانيات اللازمة لذلك.

ولفت السيد الرئيس إلى أهمية تمكين الشباب وتأهيلهم والاستفادة من طاقاتهم، والاعتماد على العمالة العراقية بشكل أكبر من العمالة الأجنبية، وتوفير فرص التدريب والتأهيل والقروض من أجل دخولهم في سوق العمل، مؤكداً تقديم كل الدعم للوزارة وجهودها القائمة للقيام بالمهام المنوطة بها.
…….

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار