الاقتصاديةالعربي والدولي

انخفاض بأسعار النفط بسبب تفشي السلاسة دلتا في أنحاء العالم

((وان_بغداد))
 انخفضت أسعار النفط للجلسة الثانية، الثلاثاء، بفعل مخاوف حيال تباطؤ نمو الطلب على الوقود مع تسبب تفشي السلاسة دلتا الأشد عدوى من كوفيد-19 في فرض قيود جديدة على التنقل في أنحاء العالم.
 
  
وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت 26 سنتا أو ما يعادل 0.4% إلى 74.42 دولار للبرميل بحلول الساعة 0651 بتوقيت جرينتش، بعد أن نزلت 2% يوم الإثنين.
وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 19 سنتا أو ما يعادل 0.3% إلى 72.72 دولار للبرميل، لتواصل خسارة 1.5% تكبدتها أمس.
ويأتي ارتفاع الحالات المصابة بالسلالة دلتا في الوقت الذي من المقرر أن تجتمع فيه منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وروسيا وحلفاء، المجموعة المعروفة باسم أوبك+، في أول يونيو حزيران لمناقشة تخفيف قيود الإمدادات.
وتظهر توقعات أوبك للطلب أنه في الربع الأخير من العام سينخفض المعروض العالمي من النفط عن الطلب بواقع 2.2 مليون برميل يوميا، مما يمنح المنتجين بعض المجال للاتفاق على زيادة الإنتاج.
ويقول محللون إن أوبك سترفع الإمدادات في أغسطس آب إذ تشهد السوق شحا بفعل نمو قوي على طلب الوقود في الولايات المتحدة والصين، أكبر مستهلكين في العالم للخام.
وفرضت إسبانيا والبرتغال، الوجهتين المفضلتين لقضاء العطلات الصيفية لدى الأوروبيين، قيودا جديدة على البريطانيين الذين لم يتلقوا اللقاح، بينما يواجه 80% من الأستراليين قيودا أكثر صرامة بسبب انتشار الفيروس في أنحاء البلاد.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار