الرياضيةالمحلية

مدربينا الشباب يفتقدون الخبرة والشخصية القيادية لتدريب منتخبات الفئات العمرية!

عرفان الموسوي..

واقعنا المرير والفوضوي فرض علينا مدربين شباب تنقصهم الخبره وشخصية القيادة لقيادة منتخباتنا هذه حقيقه نتكلم بها من خلال مانشاهده اليوم من استلام مهام منتخباتنا الفئات العمرية بيد مدربين شباب لا يمتلكون مقاومات المدرب الناجح التدريب ليس شهادة برو او شهادات اخرى التدريب فلسفه وخبره وقياده وشخصيه وتكتيك وتاريخ طويل يجب على المدرب أن يتسلح به المدرب المبتدأ.

يفترض على المدرب الشاب أن يتعلم ويتدرج بمشواره التدريبي حتى يتسلح بمقاومات المدرب الناحج في عمله مانشاهدة اليوم لاعبينا النجوم يعتزل من هنا وبعد سنه أوسنتين يطلب قيادة منتخباتنا وهذا النهج الخاطئ يتكرر في كرتنا العراقيه من خلال المجاملات والتوصيات وفرض فلان على فلان كل هذه الامور السلبية.

أنهت كرتنا العراقية وارجعتنا الى الوراء بسبب المحاصصة السياسية التي أثرت على رياضتنا بشكل عام وكرة القدم بشكل خاص،
على التطبيعية أن تكون شجاعه بأختيار مدربين ذو خبرة كبيره ولهم تاريخ طويل لتدريب المنتخبات، او التعاقد مع مدربين أجانب كي نستطيع بناء منتخباتنا السنيه وتأهيلهم بصوره صحيحه لكي يكون أساسنا صحيح من الفئات العمريه الى منتخبنا الاول وعدم مجاملة المدربين الشباب وجعلهم أضحوكة في المشاركات الخارجيه .

ماشاهدنا في بطولة گأس العرب للشباب التي اقيمت في مصر التي شارك به منتخبنا الشبابي الذي كان ادائه ظعيف جدا ومخجل رغم استعدادات المنتخب كانت كافيه للبطوله ولكن قلة خبرة الكادر التدريبي هي من اوصلتنا الى خروج مبكر وكنا في مجموعه سهله ولكننا لم نستطع ان نجابه منتخبات مثل جزر القمر والسنغال .

كل هذه الامور التي اخفقنا به في جميع مشاركاتنا الخارجيه هي اخفاقات الكادر التدريبي الذي لليمتلك الخبره الكافيه والحلول داخل الملعب أثرت علينا في مباراتنا الاولى أمام جزر القمر منتخبنا الشبابي بلا هويه واداء ضعيف اوصلنا الى الخساره الثانيه امام السنغال والخروج من البطوله التي تعتبر سهله من ناحية مجموعتنا .

على القائمين على منتخباتنا أن بختاروا مدربين ذو خبره كبيره وتاريخ طويل لا مجاملات وتوصيات واختيارات خاطئة اوصلتنا الى هذه الفوضى الان
نتمنى أن نشاهد مدربين اجانب على جميع منتخباتنا للفئات العمريه وننهي أفة المحاصثه والمجامله والمحسوبيه والتوصيه ومن الله التوفيق!

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار