الاقتصاديةالعربي والدولي

اسعار النفط تبقى عند اعلى مستوى منذ 2018

((وان_بغداد))
سجلت أسعار النفط، اليوم الاثنين، تراجعا عن المستويات المرتفعة التي شوهدت لآخر مرة في أكتوبر/ تشرين الثاني 2018، حيث يترقب المستثمرون نتائج أوبك + هذا الأسبوع، في الوقت الذي تتجادل فيه الولايات المتحدة وإيران بشأن إحياء الاتفاق النووي، مما يؤخر زيادة في صادرات النفط الإيرانية.
ونزل خام برنت 13 سنتا أو 0.17 بالمئة إلى 75.25 دولارا للبرميل بحلول الساعة 05:18 بتوقيت جرينتش، بينما سجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 74.03 دولار للبرميل منخفضا سنتين أو 0.04 بالمئة.

وارتفعت أسعار النفط للأسبوع الخامس الأسبوع الماضي، مع انتعاش الطلب على الوقود بفعل النمو الاقتصادي القوي وزيادة السفر خلال فصل الصيف في نصف الكرة الشمالي ، في حين ظلت إمدادات الخام العالمية ضعيفة مع استمرار منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها في خفض الإنتاج.

وتعيد مجموعة المنتجين ، المعروفة باسم أوبك +، 2.1 مليون برميل يوميًا إلى السوق من مايو إلى يوليو في إطار خطة للتخفيف التدريجي عن قيود الإنتاج القياسية في العام الماضي. وتجتمع أوبك + في الأول من يوليو ويمكن أن تخفف تخفيضات الإمدادات في أغسطس مع ارتفاع أسعار النفط مع تعافي الطلب.

ويتوقع بعض المختصين أن تزيد أوبك + الإنتاج بنحو 500 ألف برميل يوميًا في أغسطس/ آب، وهو ما من المرجح أن يدعم ارتفاع الأسعار.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار