الامنيةالمحلية

عمليات بغداد: تلقي القبض على متهمين بينهم خمسة بقضايا إرهابية وتضبط عبوات ناسفة ومواد متفجرة

((وان_بغداد))

أعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الأحد، عن إلقاء القبض على متهمين بينهم خمسة بقضايا إرهابية وتضبط عبوات ناسفة ومواد متفجرة.

وذكر بيان لخلية الإعلام الأمني، تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية، (٢٧ حزيران ٢٠٢١)، انه”استمرارا لنهج العمليات الاستباقية ووفقا لمعلومات استخبارية دقيقة وبالتنسيق مع قسم استخبارات قيادة عمليات بغداد، فرقة المشاة الحادية عشر تتمكن من القاء القبض على متهم مطلوب وفق المادة 4/1 إرهاب شمال العاصمة، بالإضافة الى القبض على (3) متهمين وفق مواد قانونية مختلفة بينهم متهمين اثنين بالسرقة وبالجرم المشهود حال قيامهم بسرقة دراجة نارية لاحد المواطنين، وفي حين تمكنت قوة من لواء المشاة الـ(27) من ضبط عبوتين ناسفتين محلية الصنع و(4) حاويات بلاستك مملؤة بمحاليل كيمياوية ومسدس ودائرة كهربائية وأسلاك تفجير في احد الدور السكنية وسط بغداد.
كما تَمَكَّنَت قوة من الفرقة الأولى شرطة اتحادية من القاء القبض على (3) متهمين وفق المادة 4/1 إرهاب و(9) متهمين وفق مواد قانونية مختلفة بينهم فتاة بتعاطي مواد مخدرة، كما تم القبض على (3) متهمين بتعاطي المواد المخدرة وضبط بحوزتهم (500) غم من مادة الكرستال من قبل قطعات اللواء الـ(15) شرطة اتحادية وبالتنسيق مع مفرزة من الامن الوطني.
إلى ذلك القت مفارز مديرية شرطة محافظة بغداد القبض على متهم وفق المادة /1 إرهاب و(3) متهمين آخرين مطلوبين وفق مواد قانونية مختلفة في جانبي الكرخ والرصافة.
وفي سياق ذي صلة تمكنت المفارز المشتركة في قيادة عمليات بغداد من القاء القبض على متهمين اثنين أحدهم وفق المادة 4/1 إرهاب والأخر بانتحال صفة ضابط في الجيش، وضبط (57) حبة مخدرة، ومصادرة (2) مسدس، و(5) بنادق مختلفة الأنواع و(820) اطلاقة عتاد مختلفة الاحجام، في قواطع المسؤولية في جانبي الكرخ والرصافة.
============

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار