المحلية

خلال كلمة له في مؤتمر اعادة بناء العراق.. الشيباني : حققنا خطوات مهمة للنهوض بواقع قطاع الاتصالات والمعلوماتية

((وان_بغداد))
أكد وزير الاتصالات المهندس أركان الشيباني ان الوزارة حققت خطوات مهمة في النهوض بواقع مشاريع قطاع الاتصالات.
جاء ذلك خلال كلمة له في مؤتمر اعادة بناء العراق الذي حضره وزير المالية الأستاذ علي عبد الامير علاوي وعدد من المسؤولين الحكوميين وممثلي شركات القطاع الخاص، حيث قال وزير الاتصالات ان من أهم تلك الخطوات المهمة القضاء على تهريب سعات الإنترنت بعد أن كان العراق يفقد حوالي ٥ ملايين دولار شهريا، فضلا عن أهمية ذلك من النواحي الأمنية والسياسية والإقتصادية للبلاد.
إضافة إلى بناء البنى التحتية والتعاقد مع شركات عالمية كبيرة كشركة(سيينا ) وشركات عالمية أخرى لتطوير البنى التحتية الخاصة بالوزارة، وكذلك مشروع بوابات النفاذ الدولية بالتعاقد مع شركة نوكيا بعد ان كان مخططا ً لهذا المشروع ان يرى النور في عام ٢٠٠٧ ثم توقف ليستانف العمل به هذا العام .
وأشار إلى أن مجال إعمار قطاع الاتصالات شهد هو الآخر التعاقد مع شركات كبيرة كشركة سمفوني وايرث لنك لتفعيل مشاريع ال FTTH وهو الآن في مراحل جيدة من التنفيذ بعيدا عن التنظير الذي كان سائدا في الفترة الماضية.
وشدد الوزير على أن ما قامت به الحكومة الحالية برغم عمرها القصير يعادل سنوات طويلة من عمل الحكومات السابقة ،حيث عملت الكابينة الوزارية الحالية بعزيمة واصرار برغم مواجهتها للاعتراضات والضغوط والعراقيل التي وضعت امامها، إذ وضعت نصب أعينها مصلحة الوطن والمواطن اولا وتنفيذ برنامج الحكومة في إعادة ثقة المستثمرين للعمل من جديد والشروع في إعادة بناء العراق.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار