الاقتصاديةالمحلية

“جنرال إلكتريك” تُعلن عن خطة جديدة لتحول قطاع الطاقة دعماً لاحتياجات العراق

 ((وان_بغداد))
 أعلنت شركة “جنرال إلكتريك” عن “خطة التحول بقطاع الطاقة” المتكاملة، والتي تجمع بين استراتيجياتها الشاملة لتمكين العراق من استشراف المستقبل المدعوم بمصادر الطاقة الأكثر نظافة. وتضم هذه الخطة عدداً من الركائز الرئيسية التي تدعم أهداف الحكومة العراقية الرامية لتطوير البنية التحتية لقطاع الطاقة في البلاد، وتعزيز جهود إزالة الكربون وتنويع مصادر توليد الطاقة لإنهاء ازمة الكهرباء.
 
وجاء الإعلان عن “خطة التحول بقطاع الطاقة” خلال فعاليات مؤتمر إعادة إعمار العراق” التي أقيمت في العاصمة بغداد، وهي قمة رفيعة المستوى جرى تنظيمها عبر تعاون وثيق مع مكتب معالي رئيس الوزراء والهيئة الوطنية للاستثمار في البلاد.
 
وبهذه المناسبة، قال الدكتور عبد الرحمن خالدي الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في “جنرال إلكتريك لطاقة الغاز” في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا “ركزنا باستمرار على دعم البنية التحتية لقطاع الطاقة وتنميتها في العراق باستخدام الحلول الشاملة، بدءاً من تأمين التمويل إلى التقنيات المتقدمة. ولذلك من الأهمية بمكان اليوم حفز جهود التحول نحو أنظمة الطاقة الأكثر نظافة التي تثمر في ثلاث فوائد رئيسية للبلاد، بدءاً من استخدام مصادر متنوعة للطاقة لتلبية الطلب المتنامي، والوفاء بالتزامات إزالة الكربون عبر استغلال موارد الغاز والطاقة النظيفة الأعلى كفاءة، إلى إرساء دعائم بنية مستقرة تقدم الطاقة الآمنة والموثوقة والأكثر نظافة في المستقبل. وتصوغ هذه الفوائد، الاستراتيجية الطموحة لـ ’خطة التحول بقطاع الطاقة‘ في العراق وتجسد أكثر مقاربات قطاع الطاقة شمولاً وتغطي جميع الحلول التي يمكن للعراق الاستفادة منها”.
 
وتضع الخطة مجموعة استراتيجية من الحلول والتقنيات المصممة بأسلوب خاص وتدعم مساعي إزالة الكربون من قطاع الطاقة الفريد من نوعه في العراق. وبدءاً من التوربينات الغازية عالية الكفاءة وحاملة الأرقام القياسية العالمية وحلول التحديث إلى المشتقات الهوائية السريعة والمرنة، يمكن لفريق عمل “جنرال إلكتريك” الذي يضم نخبة من الخبراء المحليين والعالميين تحويل جهود إزالة الكربون إلى إنجاز ملموس في العراق.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار