الامنية

جهاز مكافحة الإرهاب يعدّ ستراتيجية جديدة لملاحقة بقايا داعش

((وان_بغداد))
أكد جهاز مكافحة الإرهاب، اليوم الخميس، وضع ستراتيجية لمكافحة الأساليب الإرهابية، لافتاً إلى قطع شوط كبير في بناء القدرات الاستخباراتية رغم الامكانيات المحدودة.
وقال المتحدث باسم جهاز مكافحة الإرهاب صباح النعمان في تصريح لوكالة الدولة الرسمية، إن “الجهد الاستخباري لجهاز مكافحة الإرهاب فعال في هذه المرحلة من خلال متابعة وملاحقة فلول العصابات الإرهابية واحباط أي عمليات تحاول القيام بها”.
وأشار، ألى أن “داعش تلجأ الآن لحرب العصبات عبر مجاميع صغيرة، لمحاولة استنزاف القوات الأمنية من جهة وللحصول على كسب إعلامي من جهة أخرى”، مشيراً إلى أن “الجهد الاستخباري هو العامل المهم في مجال متابعة والقضاء على هؤلاء الإرهابيين” .
وأضاف، أن “طبيعة جهاز مكافحة الإرهاب هو جهاز أمني استخباري وفق القانون، يعمل وفق المعلومات الاستخبارية بالتنسيق مع مفارز ومفاصل الأجهزة الأمنية الأخرى”، مبيناً أن “الجهاز قطع شوطاً كبيراً في بناء القدرات الاستخبارية رغم الإمكانيات المحدودة”.
وكشف النعمان، عن “ستراتيجية أعدَّها جهاز مكافحة الإرهاب للأعوام الخمسة المقبلة تتضمن العديد من البرامج والخطط لمتابعة الأساليب الإرهابية وملاحقة فلول داعش”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار