السياسية

حزب الدعوة الاسلامية: حجب مواقع فضائيات عراقية على شبكة الانتريت من قبل أمريكا

((وان_بغداد))

استنكر حزب الدعوة الاسلامية، اليوم الأربعاء، حجب مواقع فضائيات عراقية على شبكة الانتريت من قبل امريكا اعتداء وتدخل في شأن الدول وانتهاك لسيادتها.

فيما يلي نص البيان :-

بسم الله الرحمن الرحيم
(الَّذِينَ يَصُدُّونَ عَن سَبِيلِ اللَّهِ وَيَبْغُونَهَا عِوَجًا وَهُم بِالْآخِرَةِ كَافِرُونَ) الاعراف ٤٥

يؤكد حزب الدعوة الاسلامية ان حجب مواقع فضائيات عراقية على شبكة الانتريت من قبل الولايات المتحدة الامريكية هو اعتداء وتدخل سافر في شأن الشعوب والدول المستقلة وهو يدخل في اطار انتهاك السيادة ، كما انه تعد صارخ على حرية الراي وتجاوز على القيم والاعراف التي اقرتها الامم المتحدة والمنظمات الدولية.
ان هذا السلوك العدواني ينم عن رغبات وتوجهات خطيرة تسعى الولايات المتحدة الامريكية، لتحقيقها تنفيذا لمخططاتها داخل العراق وفي المنطقة من اجل تغليب مصالحها على مصالح الشعوب وحرياتها.
ان ادعاء الديمقراطية ورعاية الحريات في العالم يبقى محض ادعاء مالم يجد له واقعا على الارض، وهو تناقض في سلوك الولايات المتحدة التي تدعي الدفاع عن حقوق الانسان ونشر الديمقراطية في العالم ، بل انها بسلوكها هذا وامثاله تؤكد ان نظامها نظام ديكتاتوري يتدخل في شؤون الدول المستقلة ويرتكب افعالا تقمع الحريات وتصادرها وهو مايناقض شعاراتها التي ترفعها.
وبهذه المناسبة ندعو الفعاليات السياسية والمؤسسات الاعلامية والمنظمات الحقوقية، والمجتمع الدولي الى وقفة تضامنية تستنكر هذا التدخل في القضايا الاعلامية حفظا للنظام السياسي في العراق الذي تحاول الولايات المتحدة تغيير اسسه حسب مصالحها واهدافها التي تقف بالضد من تطلعات الشعب العراقي وطموحاته في حياة حرة كريمة تكفل حرية الراي والتعبير وترفض تكميم الافواه والاعتداء على حقوق الانسان.

حزب الدعوة الاسلامية
المكتب الاعلامي
12 ذو القعدة 1442 للهجرة
23 حزيران 2021 للميلاد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار