الرياضية

كتب نبيل جعفر الغالبي: الخروج من النفق

نبيل جعفر الغالبي:

كرة القدم هذه المجنونة المستديرة التي حيرت العقول واسرت القلوب وجعلت الجماهير تخضغ لتقلباتها وجنون اللامعقول الذي يحدث،مرات
تحولت من لعبة الموهوبين الى عالم المال والصناعة والعلم والتحول الفكري من هواية الى حرفة وعمل علمي ممنهج ومتطور ومن الصعب التواصل معه اذا لم تمتلك الاليه والكيفيه ماديا وبشريا.
ومن خلال هذه المقدمة نريد ان نتعلم كيف نصنع كرة القدم الحديثه وكيف يكون لنا ان نحصل على منتخب وطني يستطيع الوقوف والثبات في المنافسات العالميه والقاريه بشكل دائم ومستمر
هناك امران مهمان للغايه لتكوين منتخب عظيم وكرة قدم متطوره مثل ما عملت به الدول المتقدمه حضاريا مثل اليابان وكوريا واستراليا وحديثا ايران والى حد ما قطر والسعوديه والامارات بنسب اقل
اول الامور المطلوبه في صناعة كرة القدم هو دوري كروي منظم محترف احترافأ حقيقيا وليس فقط انتداب البشره السوداء من اي مكان او جنسية برازيليه فقط.
لا يجب ان يكون محترفي الفريق من الصفوه الاولى وطبعا هذا يحتاح الى الاموال وهذا لايمكن الا عن طريق الاستثمار في الرياضه وبمرور كم سنه تصبح عندك قاعده عريضه من الانديه المتمرسه ولاعبين بشخصيات صلبه تقارع نجوم المعموره لانهم احتكو مع محترفين من طراز،عالي.
الامر الثاني الذي نحتاجه هو لاعبين ينشطون في الدوريات الاوربيه لكي يتم صقل المواهب واكتساب خبرة المباريات بردم عالي وتعرضهم لضغوط المباريات الكبرى.
وبهذين الامرين وبالاستمراريه سوف نحصل على منتخبات تقارع وتكون مشاركاتها دائميه في المحافل الدوليه مثل اليابان وكوريا التي انتهحت الامرين معا.
ايران واستراليا انتهجت الشق الثاني في وصول لاعبيهم للدوريات الاوربيه مما جعلهم يعتمدون عليهم كليا، اما نحن ماذا اتبعنا وماذا جنينا وبأي طريقه نفكر ونعمل.
اسئلة علينا الجواب عليها بصراحه.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
النقل تعلن بدء استعداداتها لتفويج الحجاج إلى الديار المقدسة وزارة الاتصالات : قريباً البريد العراقي يدخل مجال التسوق الالكتروني العالمي باسعار تنافسية مفتن يتصل بالمنتخب الاولمبي ويوعز بتكريمهم الأولمبي بالتأهل إلى دوري الثمانية الممثلة عبير فريد : والدتي كانت تكسب أجر بكاظم الساهــــر تشتري له الغـداء لانه لايملك ثمن "لفة" مجلس ذي قار يوجه تعميم لكافة الدوائر الحكومية بفتح منفذ ViP خاص لذوي الاحتياجات الخاصة مركز البيانات الوطني وجهاز مكافحة الارهاب يطلقان خدمة الكترونية لصالح ذوي شهداء الجهاز اللجنة الفنية العليا المكلفة بالتحقيق في حادثة انفجار معسكر كالسو تصدر تقريرها النهائي الشركـة العامـة للسمنـت العراقيـة تُعلـن عـن إستخـدام الوقـود البديـل فـي معمـل سمنـت سنجـار وإنتـاج... بالفيديو: هكذا ردت شمس الكويتية على متابعة سألتها عن سر عدم ظهورها بدون مكياج الحكومة العراقية تعلن عن موعد افتتاح 3 مجسرات مهمة في العاصمة بغداد