المحلية

مراكز اقتراع مخصصة في العراق: إيرانيون يدلون بأصواتهم لاختيار رئيسهم(صور)

 
(وان_بغداد)

أدلى عدد من المواطنيين الإيرانيين المقيمين في العراق، الجمعة، بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية الإيرانية.
  
وتنشر أرض آشور الإخبارية، صور لأحد مراكز الاقتراع بالعاصمة بغداد المخصصة للإيرانيين المقيمين في العراق ضمن الانتخابات الرئاسية الايرانية.
 
وفتحت في بغداد ومراكز اقتراع أخرى في مدن مختلفة في شمال وجنوب العراق صناديق الاقتراع في الثامنة صباحا بالتوقيت المحلي، اليوم الجمعة، للمشاركة في الانتخابات الرئاسية الإيرانية الثالثة عشرة.  
وبحسب وكالة الانباء الإيرانية، وتابعها “ناس” (18 حزيران 2021)، فقد تم فتح ستة مراكز اقتراع مكونة من 14 صندوق اقتراع للإيرانيين المقيمين في العراق.  
وأعلنت السفارة الإيرانية في بغداد في بيان سابق، تفاصيل الانتخابات الرئاسية الثالثة عشرة في العراق ، بما في ذلك عدد مراكز الاقتراع الثابتة والمتنقلة ، وساعات الحضور في صناديق الاقتراع.  
“2 مركز اقتراع في بغداد، يتضمن صندوق ثابت وصندوق متنقل ، 2 صندوق في كربلاء (1 ثابت و 1 متنقل) ، 2 صندوق في النجف (1 ثابت و 1 متنقل) 2 صندوق في البصرة (1 ثابت و 1 متنقل) ، 3 صناديق في أربيل (1 ثابت و 2 متنقل) و 3 صناديق اقتراع في السليمانية (1 ثابت و 2 متنقل) ليكون المجموع 14 صندوق اقتراع ، بما في ذلك 6 صناديق اقتراع ثابتة و 8 صناديق اقتراع متنقلة لتسهيل تواجد الناخبين وعملية الاقتراع”.  
وأضاف البيان انه “يحق لجميع المواطنين الإيرانيين الذين لا تقل أعمارهم عن 18 عامًا التصويت، من الذين  ولدوا في 28/3/2003 وما قبله المشاركة في هذه الانتخابات من خلال تقديم بطاقة هوية أو جواز سفر إيراني ساري المفعول”.  
وتابع “أعزائي المواطنين الإيرانيين ، نحن مطالبون بالتواجد في مراكز الاقتراع وفقًا لجميع البروتوكولات الصحية ، وخاصة استخدام الأقنعة ومراعاة مسافة التباعد الاجتماعي، وإذا كان بألأمكان ، جلب قلم جاف شخصي معهم”.  
لجان الاقتراع في بغداد  
  
1- السفارة الإيرانية في بغداد على عنوان حي الصالحية – كرادة مريم – حي 222  
  
2- صندوق سيار في الكاظمية   
عنوان لجان الاقتراع في كربلاء   
وبحسب القنصلية الإيرانية العامة في كربلاء ، فإن الهدف من هذه العناوين هو حضور الإيرانيين الموجودين في العراق لصناديق الاقتراع الخاصة بالانتخابات الرئاسية:  
  
الفرع الاول – القنصلية العامة لجمهورية إيران الكائنة في شارع الاسكان  
فرع رقم 2 – صندوق متنقل لفندق باب الرحمة بالقرب من مرقد الامام الحسين  
  
  
1- الفرع رقم 1- القنصلية العامة لجمهورية إيران الكائنة في حي حويش  
2- الفرع الثاني – صندوق الاقتراع المتنقل في مدرسة الخميني الواقعة في شارع أبو صخير بعد جمعية علوي (سيتم نقل صندوق الاقتراع هذا إلى محافظة الديوانية الساعة 2:00 مساءً بالتوقيت العراقي من أجل الحصول على أصوات الإيرانيين. المقيمين في الديوانية).  
  
عنوان اللجان في اربيل  
1- الفرع الأول في القنصلية العامة لأربيل – طريق 30 متر – حي المئذنة 204  
  
2- صندوق متنقل مدينة سوران شارع شورش مدرسة سرقلا  
  
3- صندوق سيار في مقر الشركات الإيرانية بمحافظة دهوك  
عنوان اللجان في السليمانية وكركوك  
  
1- صندوق ثابت في مبنى القنصلية الإيرانية على العنوان: سليمانية ، 60 مترًا ، أمام محطة بنزين بنائي ، بختياري تازه ، فرعي 41 ، رقم 80، من الثامنة صباحا حتى السادسة مساءا  
2- صندوق متنقل في مدينة كلار على عنوان الشارع الرئيسي لكلار السليمانية امام مستشفى كلير مدرسة الون من الساعة 8 صباحاً حتى الساعة 11 صباحاً  
  
2- صندوق متنقل في مدينة كلار على عنوان الشارع العام كلار السليمانية امام مستشفى كلار، مدرسة الون من الساعة 8 صباحاً حتى الساعة 11 صباحاً  
3- صندوق متنقل في مدينة حلبجة وعلى العنوان التالي، بالقرب من مبنى المحافظة المركزي، مدرسة بنات حلبجة الشهيدة. من 2 الى 5 مساءا  
  
كما تلفت القنصلية الإيرانية في السليمانية انتباه المواطنين الإيرانيين المقيمين في محافظة كركوك العراقية بانه تم التنسيق، على ان تكون إمكانية الحصول على أصوات المواطنين الإيرانيين في محافظة كركوك في الانتخابات الرئاسية الثالثة عشرة في صندوق الاقتراع المتنقل رقم 2 لهذه القنصلية العامة جاهزة في الأماكن والساعات التالية:  
  
1- في حسينية بيت الزهراء في داقوق من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 12 ظهرا  
  
2- مؤسسة تازه الثقافية، من الساعة 2 إلى 5 مساءً.  
  
عنوان اللجان في البصرة  
  
1- القنصلية الإيرانية في البصرة  
  
2- صندوق العمارة، مدرسة سيناء للبنات ، بجوار مبنى مجلس المحافظة وفي مكان الشركات الإيرانية حيث يتواجد فيها المئات من الأيدي العاملة الإيرانية.  
ومن المقرر ان تجري الانتخابات الرئاسية الثالثة عشرة في إيران من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 6 مساءً يوم الجمعة 18 يونيو / حزيران في 14 فرعا ثابتا ومتنقلا في العراق، بمافيها السفارة في بغداد وجميع قنصلياتها في العراق.  
  
ودعت السفارة الإيرانية في بغداد، “جميع مواطنيها المؤهلين للمشاركة في هذا الواجب الوطني والديني”، وأعلنت أن المواطنين الذين بلغوا 18 عاما (من مواليد 19 يونيو 2003 وما قبله) يمكنهم المشاركة في الانتخابات باستخدام بطاقة هوية أو جواز سفر إيراني ساري المفعول ، وعليهم الذهاب إلى إحدى مراكز الاقتراع في بعثات جمهورية إيران في العراق والإدلاء بأصوتهم. 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار