لجنة الحوار والسلم المجتمعي تعقد الاجتماع التشاوري الخاص بتشكيل لجان الحوار المجتمعية في محافظة واسط

((وان_بغداد))
عقدت لجنة الحوار والسلم المجتمعي، مساء يوم امس الخميس، الاجتماع التشاوري الاول في محافظة واسط والخاص بمناقشة تشكيل لجان الحوار المجتمعية في المحافظة.

بحضور شباب وشابات واكاديميين وتمثيل للمجتمع المدني وبعض شيوخ العشائر، تم مناقشة اهم القضايا والمشاكل المجتمعية التي يعاني منها ابناء المحافظة، والتي تضمنت بالدرجة الاساس مشكلة البطالة، ودعم الواقع الصحي المتردي في المحافظة، وكذلك ضعف الاستثمار الحقيقي للمنتوجات الزراعية كون المحافظة تمثل السلة الزراعية للعراق.

ومن جانب اخر طرحت مشاكل الشباب المحتج، الذي لازال يطالب بحقوق مشروعة : من عدالة بالتوزيع للخيرات، محاربة الفساد، نبذ العنف، وايضا ضرورة وجود اذان صاغية لهم من قبل السلطات المحلية والوطنية.

وشهد القسم الثاني من الجلسة حوارا حول امكانية ايجاد جسور للتواصل مع جميع فئات المجتمع الواسطي، وبالخصوص الشباب والشابات من خلال تشكيل لجان الحوار المجتمعية داخل المحافظة، وفقا لورقة السياسات التي شرحها وفد لجنة الحوار والسلم المجتمعي، اضافة الى اهم معايير العضوية لاختيار اعضاء هذه اللجان.

وبيّن وفد لجنة الحوار والسلم المجتمعي (المركزية) بأنه سيتم تشكيل لجنتي حوار مجتمعية محلية تشمل في داخلها جميع المناطق دون استثناء، لتعكس الواقع الحقيقي للمحافظة.

أخبار ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار