التطور يعني الارتقاء والتقدم خطوات

بقلم منتظر خالد فرج :

‏التطور يعني الارتقاء والتقدم خطوات
السبب في عدم الارتقاء بالمستوى العام للاعبي كرة القدم بشكل خاص هو عدم ادخال التدريب التطويري المهاري في عملية التدريب الرياضي.
عندما يركز التدريب فقط على تأدية الحركات البدنية بشكل كبير وتخصيص فقرة التدريب المهاري والفني والذهني بشكل ضعيف بالتأكيد سوف تكون النتائج ليست بالمستوى المطلوب من حيث التطور ورفع الجاهزية للاعبين.
المشكلة الآن ليست في المدربين الذين يقودون المنتخب الوطني بشكل عام سواء كانوا محليين او اجانب، حيث اتضحت الامور بعد المتابعة المستمرة للعمل التدريبي في الأندية الكروية المحلية وهنا تكمن المشكلة في مرحلة اعداد اللاعب بالنادي والذي لم يصل إلى المستوى المطلوب الذي يمكن له من خلاله أن يظهر بمستوى عالي يُمّكن اللاعبين من تقديم افضل المستويات البدنية والمهارية والفنية والذهنية. وبهذا لا يمكن أن نرفع سقف طموحاتنا الى اعلى من الواقع الذي نعيشه والذي لا يمكن لنا أن نناله في هذا الاعداد محليا.
إذا اردنا أن نرفع سقف طموحاتنا للمستويات العالية لابد لنا أن نعمل وفق نظام وخارطة طريق متطورة توصلنا الى ما نطمح اليه كرويا. فالبلدان المتقدمة والمتطورة لم تصل لهذا التطور والنجاح من دون تخطيط وعمل…

أخبار ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار