وسائل إعلام: عالم فيروسات أمريكي حذر من أن سمات فيروس كورونا محتمل أنها معدلة هندسيًا يغلق حسابه على “تويتر”

حذف عالم فيروسات أمريكي حسابه على (تويتر) بعد أن تم تسريب رسائله عبر البريد الإلكتروني مع كبير خبراء الأمراض المعدية الأمريكي أنتوني فاوتشي، التي تضمنت مزاعم بأن بعض سمات فيروس كورونا الجديد “(من المحتمل) أنها معدلة هندسيًا”، وفقًا لتقرير نشرته مؤخرًا مجلة (نيوزويك) الأمريكية.
ونقلت (نيوزويك) عن الأرشيف الرقمي (واي باك ماشين) قوله إن حساب كريستيان جي أندرسن، الأستاذ في قسم المناعة والأحياء الدقيقة في معهد (سكريبس) للأبحاث، لم يعد متاحًا في 6 يونيو.
وفي رسالة بريد إلكتروني إلى فاوتشي في 31 يناير 2020، قال أندرسن إن بعض سمات فيروس #كورونا (سارس-كوف-2) “(من المحتمل) أن معدلة هندسيًا”.
وأضاف بعد ذلك أن “السمات غير العادية للفيروس” تشكل “جزءًا صغيرًا حقًا” من الخارطة الجينية.
وقد تم الكشف عن رسالته الإلكترونية التي تبادلها مع فاوتشي من قبل صحيفة (ذا واشنطن بوست) وشركة (بازفيد) لإعلام الإنترنت.
وأشار أندرسن إلى أنه بعد المناقشات مع فريقه، “وجدوا جميعًا أن الخارطة الجينية غير متوافقة مع التوقعات من نظرية التطور. ولكن يتعين علينا النظر إلى هذا بعناية ولا يزال هناك المزيد من التحليلات التي يتعين إجراؤها، ولذلك لا يزال من الممكن تغيير هذه الآراء”.
وفي 17 مارس 2020، نشر أندرسن وزملاؤه بحثًا في في دورية (نيتشر ميديسن) قالوا فيها إن الفيروس لم يخلق في مختبر أو “تم التلاعب به عن قصد”، وفقًا للتقرير.
وفي أثناء الدفاع عن النتائج الواردة في البحث، أخبر أيضًا مجلة (نيوزويك) أن فكرة التسرب من مختبر #ووهان “استندت فقط إلى التكهنات” وأنه لم يعثر على أي “دليل موثوق” يدعمها. #الولايات_المتحدة #الصين

أخبار ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار