وزير التجارة يوجه باعداد خطة متكاملة بتوقيتات مجدولة للشروع بتجهيزها

((وان_بغداد))
اكد وزير التجارة الدكتور علاء الجبوري اليوم الخميس في بيان نقله المكتب الاعلامي للوزارة على ضرورة اعداد خطة متكاملة وبتوقيتات مجدولة للشروع بتجهيز السلة الغدائية من المفردات التموينية والتي من المؤمل اطلاق تجهيزها في الاول من تموز المقبل .

وقال البيان ان ذلك جاء خلال اجتماع الوزير الجبوري باللجنة المركزية لمتابعة الخطة التسويقية لمفردات الحصة التموينية

واشار البيان ” ان الوزير اكد في الوقت ذاته على أهمية الاحصائيات والخطط في اطار متابعة توزيع مفردات البطاقة التموينية وخصوصا بعد تظافر كل الجهود من مجلس الوزراء والبرلمان ووزارة المالية مع الوزارة لاستحصال الموافقات والاستثناءات في سبيل توفير الحصة التموينية مع توفير التخصيصات المالية لذلك .

مؤكداً ان “وزارة التجارة بعد استحصال الموافقات الاصولية والرسمية من مجلس الوزراء وقعت عقدا لتجهيز تلك السلة والتي شملت ضمن موادها الاساسية من السكر والزيت والطحين والرز اضافة معجون الطماطم والبقوليات .

لافتا ان الوزارة تعمل اليوم وفق استراتيجية واضحة تقوم على تحسين الاداء والارتقاء به نحو الافضل من خلال الدخول في تفاصيل العمل وتجاوز الاشكاليات التي تعيق وصول المواد ، والحرص على تأمين المواد الغذائية التي تجهز الى المواطنين ذات نوعيات جيدة وبسلة واحدة .

وتابع البيان ان اللجنة المركزية لمتابعة الخطة التسويقية لتجهيز مفردات البطاقة التموينية ناقشت خلال الاجتماع ارصدة كميات الحنطة المسوقة لهذا العام والتعاقدات لتوريد مادة الرز من اجل اعداد خطة التجهيز مع توحيد قطع مواد السلة الغذائية مع مادتي الطحين والرز

هذا ومن الجدير بالذكر انه في وقت سابق وبناءا على توجيهات وزير التجارة تم تشكل لجنة متابعة الخطة التسويقية لمفردات البطاقة التموينية ومتابعة توزيعها في كافة المناطق لضمان وصولها الى مستحقيها من العوائل ابتداءا من المناطق الاكثر حاجة فضلا عن تذليل المعوقات التي تواجه شركات الغذاء ولضمان انسيابية سير عملية التجهيز.

أخبار ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار