وزير الموارد المائية يفتتح مشروع محطة ضخ الرزازة الجديدة

أفتتح السيد وزير الموارد المائية المهندس مهدي رشيد الحمداني ومحافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي مشروع إنشاء محطة ضخ الرزازة الجديدة في محافظة كربلاء المقدسة وبحضور نائب المحافظ السيد جاسم الفتلاوي وعدد من المديرين العامين والمختصين ومدراء تشكيلات الوزارة العاملين في المحافظة ومجموعة من الشيوخ والوجهاء .
وقال السيد الوزير خلال أفتتاح المشروع أنه من المشاريع المهمة في المحافظة الذي جرى تنفيذه من قبل الحكومة المحلية في كربلاء المقدسة وبالتعاون مع تشكيلات الوزارة العاملة في المحافظة بهدف تصريف مياه المبازل ودفعها باتجاه مبزل الرزازة الرئيسي لتخليص الأراضي من المياه المالحة وزيادة المساحات الزراعية المستصلحة في المحافظة.
مبينا سيادته أن المشروع يتكون من ستة مضخات بتصريف كلي 20م3/ثا وبطول 1140م.ط لأنابيب المذب وبخطين للدفع و بمقدار رفع عمودي 20م .
مؤكدا السيد الوزير أن الوزارة مستمرة بتنفيذ مثل هكذا مشاريع لزيادة الأراضي المستصلحة في عموم المحافظات لتحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الأساسية موضحا سيادته وجها بأستخدام مياه المبازل المعالجة في إدامة وتنمية الغطاء النباتي في الحزام الاخضر حول محافظة كربلاء المقدسة .

أخبار ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار