” وزارة الزراعة تباشر بالحملة الجوية لمكافحة حشرتي الحميرة و الدوباس على اشجار النخيل في محافظة ديالى “

((وان_بغداد))

أعلنت وزارة الزراعة ومن خلال مديرية زراعة ديالى عن البدء بحملة المكافحة الجوية على حشرتي الحميرة والدوباس على اشجار النخيل باستخدام الطائرات العسكرية وبالتنسيق مع وزارة الدفاع.
وذكرت مديرية الزراعة في المحافظة ، ان الكوادر الفنية في دائرة وقاية المزروعات وقسم وقاية المزروعات في المديرية باشرت بالحملة المجانية بالمكافحة الجوية حيث تم البدء في قضاء بعقوبة بواسطة طائرات طيران الجيش العراقي .
و تابعت المديرية ان الحملة مستمرة لغاية مكافحة جميع بؤر الاصابة التي شخصت من قبل كوادر وقاية المزروعات في بساتين المحافظة ومختلف الاقضية والنواحي التي سترش تباعا .
مضيفة ان المكافحة شملت قرية الهويدر وجزء من خرنابات فيما تستمر المكافحة لاكمال المكافحة الارضية للاصابات الخفيفة باستخدام المرشات الارضية والحقن .
و بينت ان المكافحة شملت قرية الهويدر وجزء من خرنابات فيما تستمر المكافحة لاكمال باقي هذه المناطق والقرى المجاورة ، و ان المبيد المستخدم في المكافحة ” فلاش ” للقضاء على بؤر الاصابة للحشرة على النخيل حيث تم مكافحة مايقارب ٢٠٠٠ دونم في هذه المناطق .
يذكر أن وزارة الزراعة و من خلال دائرة وقاية المزروعات والكوادر الفنية مستمرة بعمليات المكافحة الارضية للاصابات الخفيفة باستخدام المرشات الارضية والحقن.

أخبار ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار