التعليم تعلن الشروع بتطوير المختبرات البحثية في الجامعات*

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الشروع بتطوير المختبرات التعلمية والبحثية في عدد من الجامعات العراقية بالتعاون مع برنامج الحد من التهديدات البيولوجية.

وقال وكيل الوزارة الدكتور علي حميد الشكري في كلمته خلال الاحتفالية التي حضرها رئيسا جامعتي بغداد والنهرين الدكتور منير السعدي والدكتور علي الشاوي إن مشروع تطوير المختبرات يتضمن إعادة تأهيل مختبر البكتريولوجي ومختبر علم المناعة بكلية الطب البيطري في جامعة بغداد، ومختبرات علم الفيروسات في جامعة النهرين مشيرا الى وجود ثلاث مراحل تبدأ بتدريب الملاكات العاملة في المختبرات وإعادة تأهيلها وتجهيزها بالمعدات اللازمة، وكاشفا عن مشروع قريب لإعادة تأهيل المختبرات في جامعة كربلاء.

وأضاف أن وزارة التعليم تولي اهتماما خاصا بالسلامة والأمن في المجالات الكيميائية والبيولوجية من خلال لجنة وزارية أخذت على عاتقها وضع الإستراتيجيات المتعلقة ببرامج تنفيذ التدريب والتنسيق وتوسيع الشراكة مع الهيئات والوكالات والمنظمات الدولية.

من جهته قدم مستشار برنامج الحد من التهديدات البيولوجية الدكتور علي العامري نبذة عن المشاريع المنفذة مع وزارة التعليم العالي والوزارات ذات العلاقة التي تهدف الى تعزيز السلامة والأمن البيولوجي للمختبرات البحثية.

*دائرة

أخبار ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار