المحلية

تثميناً لبادرة طوعية لتزيين ازقة بغداد القديمة بلوحات تراثية .. المعمار علاء معن يوجه بتطويرها وتحويلها لنموذجية

((وان_بغداد))
وجه امين بغداد المعمار علاء معن، اليوم الأحد، بتطوير عدد من ازقة بغداد القديمة في منطقة الانباريين في الكاظمية تثميناً للمبادرة الطوعية لاحدى الفرق الشبابية التي زينت جدران الازقة بلوحات فنية تراثية .
وذكر بيان للامانة ان ” امين بغداد التقى بعدد من اعضاء فريق (أثر الفراشة) الذين ابدعت اناملهم برسم لوحات كرافيتية ذات طابع تراثي في واجهات الدور بازقة منطقة الانباريين في الكاظمية التي تعد من مناطق بغداد القديمة “.
واضاف البيان ان ” امين بغداد رحب بالمبادرة الطوعية لهذا الفريق الشبابي عاداً اياهم عين مجتمعية نقلت رسالة لامانة بغداد التي بدورها ستعمل على تطوير هذه الازقة القديمة وتحويلها الى ازقة نموذجية “.
كما ثمن امين بغداد هذه المبادرة الشبابية الرائعة ونجاحهم في تجميل الازقة والذي ترك اثراً نفسياً للمواطنين للمحافظة على نظافة ازقتهم وشوارعهم ، داعياً الى تطوير هذه التجربة وشمول ازقة بغدادية قديمة اخرى بهذه المبادرة “.
من جهته اعرب رئيس الفريق التطوعي علي خليفة عن شكره للاهتمام الذي ابداه امين بغداد بالمبادرة وتوجيهه بتطوير هذه الازقة ، مؤكداً بان مبادراتهم تطوعية لاتحظى بدعم اي جهة سوى اهالي المنطقة “.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار