الاقتصادية

الاستثمار تعلن موعد استئناف بيع شقق بسماية

((وان_بغداد))
حددت هيئة الاستثمار الوطنية، اليوم الخميس ، توقيت إعادة فتح عملية البيع لشقق مجمع بسماية السكني بعد توقفها في وقت سابق، فيما أشارت إلى أن منحها للفرص الاستثمارية يعتمد على عاملين.

وقالت رئيسة الهيئة سهى النجار في تصريح للوكالة الرسمية، إن “سبب توقف بيع شقق بسماية في وقت سابق يعود الى نفاذ الشقق في المجمع بسبب كمية الطلبات التي قدمت لشرائها”، مبينة ان “توقيت إعادة بيع الشقق يشترط أن تكون متاحة من جديد”.

وبشأن الطريق الخاص ببسماية، أكدت النجار، أن “الطريق ضُمن في موازنة 2021 وسوف ينفذ ضمن تخصيصات وزارة الاعمار والاسكان”، مشيرة الى أن “هناك تنسيقا بين الهيئة والوزارة بشأن الطريق والشركة بدأت بالعمل”.

وعن منح فرص استثمارية، أكدت النجار، أن “الهيئة تطبق آلية معينة عند منح الفرص الاستثمارية”، لافتة الى أن “ذلك يكون عن طريق الاعلان عن طرح المشروع للاستثمار، واحالته الى لجنة مكونة من الجهة المالكة والجهة القطاعية وهيئة الاستثمار للتأكد من وجود منافسة وشفافية، وأن لا يقتصر على مستثمر معين”.

وتابعت، أن “مشكلة الاستثمار في العراق هي أن القانون لم يطبق سابقا”، موضحة أن “منح الفرصة الاستثمارية يتوقف على الشفافية والمنافسة بعد ادخال الجهة المالكة والقطاعية”.

وأشارت الى أن “الهيئة كانت سابقاً تمنح إجازات استثمارية دون الرجوع الى الجهة المالكة او القطاعية، حيث تمنح للمستثمر الذي يتوجه للجهة القطاعية والجهة المالكة للموافقة على الارض وعلى التصميم”، موضحة أن “منح الإجازة حاليا متوقف على موافقة جميع الجهات المذكورة ليتم بعد ذلك الاعلان عن المشروع الاستثماري واحالته للمستثمر للمباشرة بالعمل فورا دون الانتظار لسنوات بسبب عدم حصوله على الموافقات الرسمية”.انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
النقل تعلن بدء استعداداتها لتفويج الحجاج إلى الديار المقدسة وزارة الاتصالات : قريباً البريد العراقي يدخل مجال التسوق الالكتروني العالمي باسعار تنافسية مفتن يتصل بالمنتخب الاولمبي ويوعز بتكريمهم الأولمبي بالتأهل إلى دوري الثمانية الممثلة عبير فريد : والدتي كانت تكسب أجر بكاظم الساهــــر تشتري له الغـداء لانه لايملك ثمن "لفة" مجلس ذي قار يوجه تعميم لكافة الدوائر الحكومية بفتح منفذ ViP خاص لذوي الاحتياجات الخاصة مركز البيانات الوطني وجهاز مكافحة الارهاب يطلقان خدمة الكترونية لصالح ذوي شهداء الجهاز اللجنة الفنية العليا المكلفة بالتحقيق في حادثة انفجار معسكر كالسو تصدر تقريرها النهائي الشركـة العامـة للسمنـت العراقيـة تُعلـن عـن إستخـدام الوقـود البديـل فـي معمـل سمنـت سنجـار وإنتـاج... بالفيديو: هكذا ردت شمس الكويتية على متابعة سألتها عن سر عدم ظهورها بدون مكياج الحكومة العراقية تعلن عن موعد افتتاح 3 مجسرات مهمة في العاصمة بغداد