وزير الزراعة يعلن تأمين مستحقات الفلاحين للعام الحالي خلال اقصر فترة ممكنة باعتبارها من المبالغ الحاكمة للصرف

((وان_بغداد))

اعلن وزير الزراعة، المهندس محمد الخفاجي، اليوم الخميس، انه بحث مع وزارتي المالية والتجارة تأمين مستحقات الفلاحين للعام الحالي خلال اقصر فترة ممكنة باعتبارها من المبالغ الحاكمة للصرف، حيث وعدت الوزارتان بالصرف خلال الشهر الحالي.

واضاف الخفاجي، بحثنا مع لجنة الزراعة مستحقات الفلاحين لعام 2020 لمحصول الشلب والشركة العراقية، وشركة مابين النهرين التي سيتم صرف كافة المستحقات يوم الاحد المقبل لمحصولي الذرة والحنطة 100%.

واكد الخفاجي، انه تمت الموافقة على صرف مستحقات 2014 و 2019 ولكن بعض المستحقات فيها تدقيق امني وسيتم معالجتها لاكثر من 400 الى 500 فلاح خلال الاسبوع الحالي.

وأعلن الخفاجي عن تشكيل لجنة مشتركة لتدقيق الضرر الحاصل في بحيرات الاسماك في المدائن، وناحية الامام ببابل ومعالجتهما بأسرع وقت ممكن، مؤكدا ان هناك لجان مشكلة من امانة مجلس الوزراء لمتابعة تعويض المتضررين من مربي الاسماك والفيضانات والحرائق.

واوضح الخفاجي، ان هناك تطورًا كبيرًا في دعم القطاع الزراعي وحماية المنتج المحلي ومنع التهريب، حيث تم تحقيق اكثر من 80% من الاكتفاء الذاتي لمادتي الدجاج والبيض واكثر من 12 مادة زراعية اخرى.

أخبار ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
لتعزيز الأمن في المناطق الحدودية ودعم القوات المشتركة بالمعدات القتالية.. وزير الداخلية يلتقي وفداََ... الامن الوطني يلقي القبض على سوريين اثنين يمارسان مهنة الطب دون شهادات جامعية وموافقات رسمية مستشار الكاظمي: سياسة البنك المركزي النقدية قادرة على السيطرة لاستقرار سعر الصرف رسمياً.. منتخبنا الوطني في المستوي الرابع في قرعة الدور الحاسم لتصفيات كأس العالم الذهب يتجه لتسجيل أسوأ أداء أسبوعي منذ آذار 2020 لجنة الحوار والسلم المجتمعي تعقد الاجتماع التشاوري الخاص بتشكيل لجان الحوار المجتمعية في محافظة واسط وفاة الشاعرة العراقية "لميعة عباس عمارة"عن عمر ناهز ال92 بعد صراع مع المرض الاستخبارات العسكرية : القبض على اثنين من المتللسين غربي نينوى قادمين من سوريا (صور) الصحة والبيئة : لا اضرار لأبراج الهواتف النقالة اذا التزمت بالمحددات البيئية على هامش زيارته الى الجمهورية العربية السورية... وزير الزراعة يزور المركز العربي لدراسة المناطق الجا...