الامين العام لمجلس الوزراء يُوجّه بتسهيل ودعم عمل المنظمات الدولية العاملة في العراق

استقبل الأمين العام لمجلس الوزراء، السيد حميد نعيم الغزي اليوم الخميس، نائب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة والمنسقة المقيمة للشؤون الإنسانية في العراق، السيدة إيرينا فوياشكوفا- سوليورانو.
وجرى خلال اللقاء التركيز على آليات التعاون المشترك بين الحكومة العراقية وبعثة الأمم المتحدة، بشأن تقديم الدعم إلى المنظمات العاملة في العراق.
وأشار الامين العام إلى توجيهه دائرة المنظمات غير الحكومية ومركز العمليات الوطني؛ لتسهيل حركة المنظمات العاملة في العراق وتقديم الدعم لتجاوز التحديات التي تواجهها أثناء تنفيذ أنشطتها في المحافظات، وفقا للأطر القانونية المقرة.
ودعا الأمين العام إلى توسيع نطاق عمل المنظمات لشمول عددٍ من المناطق التي تعاني من البطالة ونسب فقر مرتفعة منها محافظتا (المثنى والديوانية)، وتضمينها في المشاريع والبرامج المستقبلية.
من جهتها أكدت فوياشكوفا أنّ الحكومة العراقية نجحت في تجاوز تحدٍّ كبير تَمثّل بالعودة الطوعية للنازحين وغلق المخيمات، لافتة إلى الدور الرئيس للأمانة العامة بمجلس الوزراء ودائرة المنظمات غير الحكومية، في تجاوز التحديات والمعوقات التي تعترض عمل المنظمات وضبط التناغم بين مختلف الجهات؛ لتسهيل تنفيذ البرامج والمشاريع الأممية في المناطق المحررة ودعم جهودها في المجالين الإنساني والتنموي.

أخبار ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار