السياسيةالمحلية

وزير التربية يستقبل محافظ ذي قار ويبحث معه الملفات التربوية الخاصة بالمحافظة

((وان_بغداد))

التقى وزير التربية الاستاذ علي حميد الدليمي اليوم الثلاثاء ، السيد محافظ ذي قار احمد الخفاجي ، وبحث معه الملف التربوي في المحافظة .

وجرى خلال اللقاء بحسب المكتب الإعلامي للدليمي تناول مسائل متعددة تتعلق بمجريات العملية التربوية منها ملف المحاضرين المجانيين، واهمية الاسراع بإكمال عقودهم، فضلاً عن مناقشة ملف المحاضرين من خريجي المعاهد الاسلامية، إذ وجه الدليمي بتحويلهم من محاضرين الى وظائف ادارية تثميناُ لجهودهم خلال الفترة الماضية .

واضاف البيان تم مناقشة ملف الابنية المدرسية وان معالجة مشكلة الابنية المدرسية تحظى باهتمام كبير من دولة رئيس الوزراء الاستاذ مصطفى الكاظمي حيث تم تشكيل لجنة من الامانة العامة لمجلس الوزراء لإنهاء حالة الدوام المزدوج الذي تُعاني منه اغلب المحافظات نتيجة الازمات التي عصفت بالبلاد خلال السنوات الماضية .

من جانبه شدد معالي الوزير خلال اللقاء على اهمية ملف الابنية وخلق بيئة تعليمية جيدة خاصة بعد انطلاق الاتفاقية العراقية – الصينية والشروع في بناء 1000 مدرسة وفق تصاميم معمارية معاصرة ، مؤكداً اهمية مواصلة التعاون المثمر لمواجهة كافة التحديات الصعبة في الملف التربوي من اجل تحقيق النتائج الايجابية المهمة في هذا الاطار .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار