الامنيةالسياسية

الأعرجي: الإعلام الحكومي يجب أن يكون سبّاقاً في نشر المعلومة أولا بأول

مستشار الأمن القومي السيد قاسم الأعرجي يترأس اجتماع الخلية النفسية الإستراتيجية

((وان_بغداد))

ترأس مستشار الأمن القومي، السيد قاسم الأعرجي، اليوم الثلاثاء، اجتماعا للخلية النفسية الإستراتيجية، في مركز تميّز التابع لمستشارية الأمن القومي، وبحضور أعضاء الخلية وعدد من أساتذة الجامعات وأعضاء خلية الإعلام الأمني.

وأكد الأعرجي، في كلمة خلال الاجتماع، أن الإعلام الحكومي يجب أن يكون سبّاقاً في نشر المعلومة أولا بأول، كونه المصدر الحكومي والنافذة الرسمية الوحيدة لنشر الأخبار المتعلقة بالأحداث الأمنية ونشاطات القوات الأمنية على اختلاف قطعاتها وصنوفها.

وأشار الأعرجي، إلى أن الخطاب الحكومي يجب أن يكون خطابا معتدلا موجها لعموم المواطنين، وأن يحمل في طياته الدقة والمهنية والمصداقية، لافتا إلى أن الخطاب الإعلامي الحكومي هو إعلام دولة، ولابد أن يكون مؤثرا وداحضا للشائعات، مؤكدا على أهمية أن تكون مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالإعلام الأمني الحكومي رصينة ومهنية ومواكبة للأحداث، لتفويت الفرصة على بث الأخبار المزيفة والكاذبة.

وتطرق أساتذة الجامعات العراقية إلى أهمية أن يكون خطاب الإعلام الحكومي معتدلا ومهنيا ينبذ العنف والتطرف ويدعو للتسامح والسلم المجتمعي.

كما قدّم أعضاء خلية الإعلام الأمني إيجازا عن واجباتهم ومهامهم في الخلية، مؤكدين على أهمية الأخذ بملاحظات مستشار الأمن القومي حول عمل الخلية، بنظر الاعتبار.

وشهد الاجتماع، مناقشة الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، ومنها سبل تحفيز الناخبين على المشاركة في الانتخابات، والرؤية النفسية للتعامل مع الأحداث، فضلا عن موضوع الخطاب الإعلامي الحكومي، وتمت مناقشة مقترحات السادة المشاركين واتخاذ القرارات اللازمة بشأنها.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار