أسعار النفط تقترب من الـ 70 دولاراً قبيل اجتماع أوبك+

ارتفعت أسعار النفط، بتعاملات الاثنين، أولى جلسات الأسبوع، ليقترب خام برنت من مستوى 70 دولاراً للبرميل، بدعم توقعات نمو الطلب على الوقود، وترقب لنتائج اجتماع تحالف “أوبك+”. ويجتمع غداً الثلاثاء تحالف “أوبك+” الذي يضم 23 دولة أعضاء منظمة أوبك، وحلفاء من دول خارجها أبرزها روسيا، وسط توقعات استمرار الخطط المعلنة لتخفيف المعروض تدريجاً حتى يوليو (تموز). واجتمعت اللجنة، لتقييم العوامل الأساسية للسوق قبيل الاجتماع الوزاري غداً. وقال مصدران من “أوبك+” لوكالة “رويترز”، إن اللجنة الفنية المشتركة المنبثقة عن التحالف قد أبقت توقعها لنمو الطلب العالمي على النفط في 2021 دون تغيير عند حوالى 6 ملايين برميل يومياً.

تعافي الطلب

وكان تحالف “أوبك+”، خلال اجتماعه الأخير، قرر بدءاً من أول مايو (أيار) تخفيف تخفيضات المعروض القياسية التي تقررت في 2020، وسط تفاؤل حيال تعافي الطلب العالمي. واتفق “أوبك+” على عودة 2.1 مليون برميل يومياً تدريجاً إلى السوق بحلول يوليو، لتقلص الخفض إلى 5.8 مليون برميل يومياً.

السوق في حال جيدة

وقال إيوجن فاينبرج من “كومرتس بنك”، “سوق النفط تبدو في حال جيدة للغاية قبيل اجتماع غد”. وتابع، “على الرغم من قيود الحركة التي مازالت قائمة، الطلب النفطي يتعافى بحيوية في أنحاء العالم”. وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم أغسطس (آب) بمقدار 97 سنتاً بما يعادل 1.41 في المئة، إلى 69.69 دولار للبرميل بعد تحديد سعر التسوية عند أعلى مستوى في عامين، يوم الجمعة. وسجل الخام الأميركي غرب تكساس الوسيط تسليم يوليو 67.28 دولار للبرميل، مرتفعاً 96 سنتاً أو 1.45 في المئة. انتهى

رويترز

أخبار ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار