من ضمنها الجرجير.. خبير تغذية: يجب ان تتواجد الخضروات على مائدة الطعام

((وان_بغداد))

أكد خبير تغذية الدكتور عبد اللطيف كاظم، اليوم الأحد، على أن تتواجد الخضروات على مائدة الطعام.

وقال خبير التغذية عبد اللطيف كاظـم في حديث لـ وكالة أرض آشور الإخبارية، انه”صحتكم تهمنا ..موضوع اليوم الذي سأتناوله واياكم احبتي الاكارم من الخضروات الخضراء الصحية والذي بجب ان تتواجد على المائدة هو الجرجير فوائد صحية عديدة.

وأضاف كاظـم : تعتبر اوراق الجرجير من الخضروات الذي تحتوي على كم جيد من الفيتامينات والمعادن والمواد الصحية وأكدته العديد من الأبحاث بأن الجرجير مليء بمضادات الأكسدة وفيتامين Cوبيتا كاروتين وحمض الفوليك والبوتاسيوم والكالسيوم والفوسفور والحديد.
ويعتبر الجرجير أيضا مصدرا جيدا للألياف واليود، بالإضافة إلى أنه يحتوي على الكالسيوم أكثر من الحليب ويحتوي على الحديد أكثر من السبانخ، وبنفس الوقت من الخضروات المنشطه الذي يحتوي على مادة غليكوسيدات والذي تعتبر ماده كبريتيه وهذه الماده من مضادات التجلط ( مضاد للتخثر) ويحتوي الجرجير أيضا على كميات معتدلة من الفيتامينات B1 و B2والزنك والنحاس والمنغنيز.

وأوضح : كذلك على فيتامين Aو Cو K وعدد من المعادن كالكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم والصوديوم بالإضافة إلى ذلك، يعمل حمض الغاما لينوليك، الذي يعتبر عصير الجرجير غنيا به، على خفض نسبة الدهون والكولسترول غير الصحي في الجسم والدم، كما يلعب دورا أساسيا في خسارة الوزن.
وأشارت بعض المصادر إلى أن الجرجير يفيد أيضا الجهاز المعوي لدى الإنسان، حيث يسهل عملية الهضم ويلين الأمعاء وينظف الجهاز الهضمي والمعدة، ويعالج العديد من المشاكل مثل الإمساك. .صحة وعافيه
عبداللطيف كاظم الدوان
اختصاص تغذية علاجية ورياضية
مدرب ومحلل بكرة القدم

أخبار ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار