العربي والدولي

النظام يعلن فوز بشار الأسد بولاية رئاسية رابعة على التوالي

((وان_بغداد))
أعلن رئيس “مجلس الشعب”، حمودة صباغ، عن فوز رئيس النظام السوري، بشار الأسد، بولاية رئاسية رابعة على التوالي، في الانتخابات التي جرت بمناطق سيطرته، أمس الأربعاء.

وقال صباغ خلال مؤتمر صحفي، الخميس، إن الأسد حصل على 11 مليوناً و540 ألفاً و860 صوتاً، ما نسبته 95.1% من عدد الأصوات الصحيحة”.

ويبلغ إجمالي عدد من يحق لهم التصويت بمناطق سيطرة النظام في سوريا، نحو ستة ملايين شخص، بحسب دراسة أصدرها مركز “جسور” للدراسات و”منصة إنفورماجين لجمع وتحليل البيانات”.

وأضاف صباغ أن المرشح محمود مرعي، حصل على 470 ألف و276 صوتاً بنسبة 3.3% من الأصوات، والمرشح عبد الله عبد الله حصل على 213 ألفاً و968 صوتاً بنسبة 1.5%.

وتابع: “بناء على ما تقدم، أعلن فوز الدكتور بشار حافظ الأسد بمنصب رئيس الجمهورية العربية السورية لحصوله على الأغلبية المطلقة من أصوات الناخبين المشاركين في الانتخابات”.

وبلغ إجمالي عدد المصوتين في داخل سوريا وخارجها، بحسب صباغ، أكثر من 14 مليوناً و239 ألف شخص، بنسبة مشاركة وصلت إلى 78.64%، دون توضيح عدد المصوتين في الخارج.

وبحسب دراسة سابقة أصدرها مركز “جسور” بالتعاون مع منصة “إنفورماجين”، في آذار (مارس) الماضي، فإن عدد السوريين يبلغ أكثر من 26 مليون نسمة، من بينهم 9.4 مليون بمناطق سيطرة النظام (تشمل درعا والسويداء)، و7.075 مليون في المناطق الخارجة عن سيطرته، إضافة إلى تسعة ملايين سوري يعيشون خارج بلادهم.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
السفير العراقيّ في أنقرة: زيارة الرئيس أردوغان إلى بغداد ستساهم في حل الملفات العالقة بين البلدين البريد السعودي “سبل” يصدر طابعاً بريدياً عن قطاع النخيل والتمور في المملكة الاعلام الامني يعلن حصيلة قصف قاعدة كالسو: قتيل واحد وثمانية جرحى بينهم منتسب من الجيش العراقي السوداني يوجّه السفارة العراقية في واشنطن بمتابعة جميع الملفات والتفاهمات مع الولايات المتحدة، وتقدي... دائرة البيطرة من خلال غرفة عمليات السيطرة على مرض الحمى النزفية تعلن عن استمرارها بحملتها لتغطيس ور... مصدر يكشف تفاصيل "بقايا الصاروخ" داخل الأراضي العراقية لأول مرة في البلاد.. الموارد المائية تستخدم القماش الخرساني لتبطين مشاريعها في بغداد منتخبنا الأولمبي يتغلب على نظيره الطاجيكي بأربعة أهداف لهدفين ضمن بطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي رئيس شركة جي إي فيرنوفا للطاقة وفاة الفنان المصري صلاح السعدني عن عمر يناهز 81 عامًا