النظام يعلن فوز بشار الأسد بولاية رئاسية رابعة على التوالي

((وان_بغداد))
أعلن رئيس “مجلس الشعب”، حمودة صباغ، عن فوز رئيس النظام السوري، بشار الأسد، بولاية رئاسية رابعة على التوالي، في الانتخابات التي جرت بمناطق سيطرته، أمس الأربعاء.

وقال صباغ خلال مؤتمر صحفي، الخميس، إن الأسد حصل على 11 مليوناً و540 ألفاً و860 صوتاً، ما نسبته 95.1% من عدد الأصوات الصحيحة”.

ويبلغ إجمالي عدد من يحق لهم التصويت بمناطق سيطرة النظام في سوريا، نحو ستة ملايين شخص، بحسب دراسة أصدرها مركز “جسور” للدراسات و”منصة إنفورماجين لجمع وتحليل البيانات”.

وأضاف صباغ أن المرشح محمود مرعي، حصل على 470 ألف و276 صوتاً بنسبة 3.3% من الأصوات، والمرشح عبد الله عبد الله حصل على 213 ألفاً و968 صوتاً بنسبة 1.5%.

وتابع: “بناء على ما تقدم، أعلن فوز الدكتور بشار حافظ الأسد بمنصب رئيس الجمهورية العربية السورية لحصوله على الأغلبية المطلقة من أصوات الناخبين المشاركين في الانتخابات”.

وبلغ إجمالي عدد المصوتين في داخل سوريا وخارجها، بحسب صباغ، أكثر من 14 مليوناً و239 ألف شخص، بنسبة مشاركة وصلت إلى 78.64%، دون توضيح عدد المصوتين في الخارج.

وبحسب دراسة سابقة أصدرها مركز “جسور” بالتعاون مع منصة “إنفورماجين”، في آذار (مارس) الماضي، فإن عدد السوريين يبلغ أكثر من 26 مليون نسمة، من بينهم 9.4 مليون بمناطق سيطرة النظام (تشمل درعا والسويداء)، و7.075 مليون في المناطق الخارجة عن سيطرته، إضافة إلى تسعة ملايين سوري يعيشون خارج بلادهم.

أخبار ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار