الاتحاد الآسيوي يعلن آلية التأهل للمونديال بعد انسحاب كوريا الشمالية

((وان_بغداد))

أكد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم الخميس أنه اطلع على القرار الصادر عن مكتب مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، حول الترتيب النهائي لمجموعات التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين، في أعقاب إعلان كوريا الشمالية انسحابها من التصفيات يوم 16 أيار/مايو الجاري.

وأوضح الاتحاد الآسيوي في بيان رسمي “ضمن جهود ضمان العدالة لجميع المنتخبات المشاركة، فقد تقرر إلغاء نتائج جميع مباريات منتخب كوريا الشمالية”.

وتابع: “بالإضافة إلى ذلك، بعد انتهاء جميع مباريات التصفيات الآسيوية والتعرف على أصحاب المركز الثاني في كل مجموعة، سيتم إلغاء نتائج مباريات صاحب المركز الثاني مع صاحب المركز الخامس في كل مجموعة من المجموعات الأولى وحتى السابعة، لضمان احتساب عدد متساوي من المباريات لجميع الفرق التي حصلت على المركز الثاني، وتفادي الإخلال بمبدأ التكافؤ بين هذه المجموعات السبع والمجموعة الثامنة التي باتت تضم أربعة منتخبات”.

وأوضح: “بعد اعتماد عدد متساوي من المباريات لكل المنتخبات ولتحديد أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثاني سيتم الاعتماد على أكبر عدد من النقاط في مباريات المجموعة ثم فارق الأهداف في مباريات المجموعة ثم أكبر عدد من الأهداف المسجلة في مباريات المجموعة وأخيرا اللعب النظيف والمتضمن أقل عدد من النقاط التي يتم احتسابها بالاعتماد على عدد البطاقات الصفراء والحمراء التي يحصل عليها الفريق في مباريات المجموعة قبل اللجوء لخيار القرعة”.

وتُستأنف مباريات التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين اعتباراً من الجمعة حيث تقام 57 مباراة في غضون 19 يوما، حيث تختتم المنافسات يوم 15 حزيران/يونيو.

أخبار ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار