الثقافية

وزير الثقافة يشارك في أعمال لجنة الشرق الأوسط لأنظمة السياحة العالمية

((وان_بغداد))
انطلقت في الرياض اليوم الخميس أعمال الاجتماع السابع والأربعين للجنة الشرق الأوسط لأنظمة السياحة العالمية بمشاركة وزير الثقافة والسياحة والآثار الدكتور حسن ناظم، ووزراء عددٍ من الدول العربية والإقليمية.
ويشغل العراق  منصب نائب رئيس اللجنة الإقليمية.
وترأس الاجتماع الدكتور أحمد بن عبدالله حميد بالهول الفلاسي وزير الدولة لريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويشارك فيه زوراب بولوليك اشفيلي الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، ووزراء السياحة بدول منطقة الشرق الأوسط، فضلاً عن  ممثلين عن الدول الأعضاء في اللجنة، والتي تتضمن المملكة العربية السعودية، وسلطنة عمان، ودولة الكويت، ومملكة البحرين، ودولة قطر، وجمهورية مصر العربية، والمملكة الأردنية الهاشمية والعراق، ولبنان، وليبيا، وسوريا، واليمن.
وأكد الدكتور أحمد بن عبد الله حميد بالهول الفلاسي أهمية اجتماع اللجنة في دعم مسيرة التنمية السياحية المستدامة في كل دول المنطقة، حيث يمثل منصة تعاون رائدة تهدف إلى وضع خطط سياحية مشتركة لتعزيز فرص نمو قطاع السياحة خلال الفترة المقبلة.
وأضاف: يشهد الاجتماع أجندة حافلة بالفعاليات والتي من شأنها المساهمة في انتعاش قطاع السياحة بدول المنطقة. ونأمل الخروج بتوصياتٍ مهمةٍ لتسريع مرحلة التعافي واستعادة الحركة السياحية إلى مستويات ما قبل الأزمة الناتجة عن جائحة كوفيد-19.
الخميس 2021‪/5/27

#مئوية_الدولة_العراقية

#الثقافة_العراقية_في_مئة_عام

#وزارة_الثقافة_والسياحة_والآثار

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار