العربي والدولي

خسوف كلي للقمر في أجزاء من العالم وظاهرة ’العملاق’ تعود قائمة بمناطق سترى الحالتين

((وان_بغداد))
من المرجّح ان يشهد سكان الأرض، خسوفاً كليا للقمر هو الأول من نوعه منذ عامين والذي سيتزامن هذه المرة مع ظاهرة “قمر الدم العملاق” ذي اللون المائل إلى الأحمر.
  
 
ونشرت مواقع فلكية مختصة، معلومات تابعتها أرض آشور ” (26 أيار 2021)، تشير الى أن الخسوف سيكون مختلفا لأنه يتزامن مع “القمر العملاق” التي يبدو فيها البدر أكبر نسبيا من المتوسط لأنه سيكون قريبا جدا من الأرض، وتحديدا على بعد 358 ألف كيلومتر.
وبحسب المختصين فان القمر سيبدوا عند حصول ذلك أكثر سطوعا بنسبة 30 في المئة وأكبر بنسبة 14 في المئة، مما يكون لدى وجوده في أبعد نقطة له.
وفي حين سيكون القمر “الدم” مرئيا، مساء اليوم الأربعاء بمناطق المحيط الهادئ، بالإضافة إلى النصف الغربي من أميركا الشمالية وأميركا الجنوبية وشرق آسيا ولن يكون بالإمكان مشاهدته في المنطقة العربية والعراق وأوروبا وأفريقيا وغرب آسيا ولكن يمكن بتلك المناطق مشاهدة القمر العملاق.
وبحسب تلك المواقع، سيستمر الخسوف الكلي بتلك المناطق من الأرض لمدة 15 دقيقة حيث تمر الأرض مباشرة بين القمر والشمس، لكن العرض بأكمله سيستمر خمس ساعات، حيث يغطي ظل الأرض القمر تدريجيا ثم يبدأ في الانحسار .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار