وزير الخارجيَّة يتسلـَّم نسخة من أوراق اعتماد السفير الروسي الجديد لدى بغداد

((وان_بغداد))

تسلّم وزير الخارجيَّة فؤاد حسين يوم أمس الثلاثاء 25 آيار 2021 نسخة من أوراق اعتماد السيِّد ايلبروس كونتراشيف سفيراً مفوضاً لجمهوريّة روسيا الاتحادية لدى بغداد، ثم أجرى الجانبان مُحادَثات عن سُبُل الارتقاء بالعلاقات الثنائيَّة بين البلدين، وأهمّية تعزيز فرص التعاون على مختلف الصُعُد بما يُلبِّي طموح الشعبين.
وأكّد الوزير استعداد وزارة الخارجيَّة لتوفير كلِّ الظروف التي تُمكِّنه من أداء مهامِّه على أكمل وجه، مُتمنياً له النجاح، والتوفيق في عمله، راجياً نقل تحياته لوزير خارجيّة جمهوريّة روسيا الاتحادية سيرغي لافروف.
وأشاد السيّد الوزير بالمُستوى العالي بالتنسيق بين البلدين في مجال مكافحة الإرهاب، وعمل الشركات الروسيّة لبناء وتطوير البنى التحتية العراقيّة في قطاع النفط والكهرباء، إضافة إلى التعاون العلميّ والفنّي.
من جانبه نقل السفير الروسي تحيات وزير خارجيّة روسيا إلى معالي الوزير، مُؤكّدً اهتمام بلاده بتعزيز العلاقات الثنائيَّة بين البلدين، والاستعداد للتعاون في المجالات كافة، مُشيراً إلى حرص بلاده على التنسيق، والتشاور بشكل مُتواصِل مع العراق في مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.
مُشيراً إلى أهمّية عقد اجتماعات اللجنة العراقيّة-الروسيّة المُشترَكة خلال الاشهر القادمة، لتطوير العلاقات بين البلدين وفي مختلف المجالات.
********************************

أخبار ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار