عدت محطة أولى لتضييف بطولات دولية.. وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع اتحاد القوس والسهم تنهي التحضيرات لانطلاق منافسات بطولة العرب

((وان_بغداد))

اكملت وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع الاتحاد المركزي للقوس والسهم جميع التحضيرات والمستلزمات، تمهيدا لانطلاق منافسات نهائيات بطولة كأس العرب للقوس والسهم المؤهلة لالمبياد طوكيو ، يوم غد الثلاثاء الـ25 من شهر ايار الجاري وتستمر حتى الـ30 منه.
دعم وزاري

وقال رئيس الاتحاد العراقي للقوس والسهم سعد المشهداني في تصريح لقسم الإعلام والإتصال الحكومي : أن وزارة الشباب وبمتابعة مباشرة وميدانية من قبل السيد الوزير عدنان درجال وفرت جميع مستلزمات إنجاح البطولة من دعم وإسناد، الى جانب تهيئة ملعب الشعب الدولي بالشكل المطلوب لإحتضان منافسات البطولة التي ستنطلق يوم غد الثلاثاء، إذ تُعد البطولة الأولى التي تقام في بغداد ونتائجها مؤهلة للأولمبياد، إذ تم تنفيذ شروط الإتحاد الدولي للعبة، كدفع الرسوم إلى جانب تطبيق الأمور القانونية السارية لدى الاتحاد الدولي للعبة.

محطة لبطولات دولية

مدير المنتخبات الوطنية محمد علي فياض أوضح هو الآخر بأن وزارة الشباب وفرت جميع متطلبات إنجاح البطولة من دعم مالي ولوجستي وإعلامي وسخرت إمكاناتها كافة من أجل إنجاح البطولة عبر المتابعة المباشرة من السيد الوزير عدنان درجال أو مستشاره الرياضي حسن علي كريم والمديرين العاميين في الوزارة، ونتوقع بطولة على مستوى عالي من النجاح بالجانبين الفني والتنظيمي لتكون محطة أولى لتضييف بطولات عالمية، إذ قدم الاتحاد ملف تضييف بطولة العالم وكذلك بطولة اسيا، مضيفا أنه يتوقع تسجيل أرقام عربية جديدة لاسيما لاعبة العراق رند سعد ولاعبة من المنتخب التونسي.

حفاوة عراقية

من جانبه عبر عضو المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للعبة منصور مختار، عن شكره وتقديره للترحاب الكبير والحفاوة البالغة التي لمستها الوفود في بلدهم الثاني العراق، مبينًا أن الجهود المبذولة من قبل وزارة الشباب والرياضة، والاتحاد العراقي للعبة، واضحة على أرض الواقع، سواءً من حيث طبيعة الاستعدادات الإدارية والتنظيمية، وتهيئة كل متطلبات الوفود المشاركة في البطولة.
وأشار إلى أن هذه البطولة هي الأولى من نوعها على مستوى البلدان العربية، وهي خلاصة آخر ثلاثة بطولات عربية، فضلًا عن أنها مؤهلة لأولمبياد طوكيو.

هدفنا أولمبياد طوكيو

في حين اكد لاعب المنتخب الوطني للقوس والسهم علي احمد كاظم اهمية هذه البطولة كونها مؤهلة لأولمبياد طوكيو ، واعرب عن شكره وتقديره لوزارة الشباب والرياضة لما بذلته من جهد بالتعاون مع اتحاد القوس والسهم لتوفير جميع المستلزمات اللوجستية والفنية لإظهار البطولة بالصورة الأمثل، مبينا أن لاعبي المنتخب الوطني يحذوهم الأمل والإصرار على تحقيق نتائج إيجابية والتأهل للأولمبياد، لا سيما في ظل اقامتها في العاصمة بغداد بعد سنوات طويلة من الغياب عن تضييف البطولات الدولية.

حيدر عبد الجليل
صفا أحمد – عبد الله ناهض
.

أخبار ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار