أتلتيكو مدريد يتوج بطلاً للدوري الإسباني

((وان_بغداد))

توج أتلتيكو مدريد بلقب الدوري الإسباني رسميًا بعد فوزه على بلد الوليد، بنتيجة (2-1)، مساء اليوم السبت، في الجولة 38 “الأخيرة” من الليجا.

تقدم أوسكار بلانو لبلد الوليد في الدقيقة (18)، ثم تعادل أنخيل كوريا لأتلتيكو بالدقيقة (57)، وأضاف لويس سواريز الهدف الثاني في الدقيقة (67).

وأنهى الأتليتي الدوري الإسباني متصدرًا للبطولة برصيد 86 نقطة، فيما تجمد رصيد بلد الوليد عند 31 نقطة بالمركز الـ19 “قبل الأخير”.

البداية جاءت من أتلتيكو في الدقيقة (9) بعدما وصلت الكرة إلى سواريز بعد لعبة مشتركة بين كوريا وكاراسكو، سددها لويس مباشرة باتجاه المرمى.

وبعد دقيقة واحدة، هدد أصحاب الأرض مرمى أوبلاك، بعدما أطلق توني فيلا تسديدة قوية، تمكن الحارس السلوفيني من الإمساك بها بنجاح.

وتمكن بلد الوليد عن طريق أوسكار بلانو من تسجيل الهدف الأول بالدقيقة (18)، بعد هجمة مرتدة سريعة ليسجل الهدف الأول في اللقاء.

وكاد أتلتيكو أن يتعادل بالدقيقة (27)، بعد عرضية من تريبير كاد ياميق مدافع بلد الوليد أن يضعها بالخطأ في مرماه لتخرج الكرة إلى ركنية.

ثم استلم لويزيتو الكرة داخل المنطقة ليراوغ لاعب الخصم ويسدد كرة باتجاه الشباك لولا تدخل المدافع الذي لمس الكرة برأسه لتمر بجوار القائم لركنية.

وسنحت الفرصة أمام أتلتيكو لتعديل النتيجة، بعد كرة عرضية من كوريا ارتقى لها المدافع خيمينيز ليسدد رأسية قوية مرت فوق عارضة بلد الوليد.

وتمكن كوريا من تعديل النتيجة، بعد مجهود رائع حيث راوغ أكثر من لاعب على حدود منطقة الجزاء، وأطلق تسديدة أرضية في شباك بلد الوليد.

وسنحت فرصة مزدوجة لبلد الوليد، بعدما أطلق أولاذا تسديدة صاروخية تصدى لها أوبلاك، لترتد أمام وايسمان الذي تابعها برأسية علت عارضة الأتليتي.

وسجل سواريز الهدف الثاني، بعدما وصلته كرة بالخطأ من لاعب بلد الوليد، انفرد على إثرها وتوغل وأطلق تسديدة على يمين حارس بلد الوليد.

أخبار ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار