خلال تفقده مجمع تسويق الحبوب في بيجي.. وزير التجارة: الموسم التسويقي الحالي سيكون خالٍ من المخالفات وسيوفر الأمن الغذائي للعراقيين

((وان_بغداد))

تفقد وزير التجارة، الدكتور علاءالجبوري، اليوم الجمعة، مجمع تسويق الحبوب في قضاء بيجي، مؤكدا أن الموسم التسويقي الحالي سيكون خالٍ من المخالفات وسيوفر الأمن الغذائي للعراقيين.
وذكر بيان للوزارة، نقله الناطق الرسمي لها، أن “وزير التجارة زار اليوم، مجمع تسويق الحبوب في قضاء بيجي، للاطلاع بشكل ميداني على تسويق الحنطة ضمن قبل الموسم التسويقي 2021”.
وأكد الجبوري، خلال لقاءات الملاكات الفنية والادارية في المجمع “اهمية انجاح الموسم التسويقي وتسهيل مهمة الفلاحين والمزارعين في تسويق محاصيهم بشكل شفاف بدون صعوبات تذكر”.
وأضاف أن “الموسم التسويقي لهذا العام يحظى بالمتابع الميدانية من قبل رئيس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي، وهذا الدعم اعطى للموسم التسويقي اهمية خاصة لتجاوز كل الاشكالات التي حصلت في السنوات السابقة، وبذل كل الجهود لمساعدة الفلاحين لتسليم محاصيلهم وايضاً تسليم مستحقاتهم ضمن أطر محددة سيتم الاعلان عنها بعد وصول مبالغ المالية من قبل وزارة المالية”.
وتابع الوزير، أن “هذا الموسم يحقق نجاحات كبيرة خاصة آليات التسويق حققت نجاح وارتقت بشكل جيد عن المواسم السابقة سواء من خلال الاليات المشددة للفحص المختبري، لتحديد نوعية الحنطة، فضلاً عن الية دخول إلى المجمعات والسيلوات بشكل يمنح العدالة ويمنع المخالفات والمجاملات على حساب مصلحة الفلاحين والمزارعين”.
التقى الجبور ي، عددا من الفلاحين في قاطع في مجمع قضائي بيجي، واستمع الى ملاحظاتهم وشكواهم بشأن ما يحصل بشأن آليات العمل مؤكداً على أن وزارته “تبذل جهودا كبيرا لإنجاح الموسم التسويقي وحل المشاكل العالقة التي حصلت في السنوات السابقة، وأيضا هناك إصرار على أن يكون الموسم الحالي موسما خال من المخالفات والإشكالات وإيصال المواد الغذائية للعراقيين وتوفير الأمن الغذائي”.
يذكر ان الوزير الجبوري زار عدد كبير من مجمعات التسويق والسايلوات في اطار خطة للمتابعة الميدانية لعمل هذه المجمعات فضلا عن تكليف المدراء العامين بمتابعة حملة التسويق في جميع المحافظات، مطالبا بجهود استثنائية لانجاح الموسم وتسهيل مهمة القلاحين والمزارعين.

أخبار ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار