وزير التجارة يعلن اطلاق الموسم التسويقي في محافظتي نينوى وكركوك

((وان_بغداد))
اعلن وزير التجارة الدكتور علاء الجبوري، اليوم الأربعاء، عن افتتاح الموسم التسويقي لمحصول الحنطة لعام 2021 في محافظتي نينوى وكركوك.
وقال الوزير الجبوري في بيان نقله المكتب الاعلامي للوزارة، إن “التوجيهات صدرت الى الملاكات الفنية والادارية في محافظتي نينوى وكركوك، لبدء الموسم التسويقي وتسهيل مهمة الفلاحين والمزارعين في استلام محاصيلهم”.
وأضاف الجبوري، أن “ملاكات الوزارة في محافظتي نينوى كركوك على اتم الاستعداد لبدء الموسم التسويقي واستقبال محصول الحنطة من الفلاحين ضمن الخطة الزراعية التي اعدتها واشرفت عليها وزارة الزراعة”.
وتابع الوزير، أن “افتتاح الموسم التسويقي في نينوى سيبدأ يوم غد الخميس الموافق 20 نيسان، وتم ابلاغ الجميع الجهات العاملة في المحافظة للبدء بالموسم التسويقي واستقبال الكميات المسوقة من الفلاحين”.
وأكمل الجبوري قائلا: “في حين ان افتتاح الموسم التسويقي في محافظة كركوك اعلن لكن بانتظار القرص المرسل من قبل وزارة الزراعة وتم التنسيق مع الجهات ذات العلاقة في وزارة الزراعة لغرض إرسال القرص الخاص باسماء الفلاحين والكميات المسوقة لغرض البدء بالموسم التسويقي”.
وأكد الوزير، أن “الموسم التسويقي لا زال يحقق نجاحات كبيرة نتيجة استقرار عمليات الاستلام، فضلاً عن آليات الفحص المختبري والاجراءات المتخذة من قبل الاجهزة الساندة لوزارة التجارة”.
وثمن الوزير، “دور ملاكات الوزارة في انجاح الموسم التسريقي ليكون هذا الموسم موسم خير على العراقيين جراء الكميات المتوقعة استلامها من الفلاحين المزارعين في ظل ظروف صعبة ومعقدة يشهدها البلاد”.
وأشاد الجبوري، بـ”الدعم الذي تتلقاه وزارة التجارة والفلاحين المزارعين من دولة رئيس الوزراء اه السيد مصطفى الكاظمي لدعم العملية التسويقية وانجاح الموسم التسويقي وتقديم كل المساعدة للفلاحين المزارعين”.

أخبار ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار