بعد 6 سنوات من الغياب.. المنتخب الفرنسي يعلن رسمياً عودة بنزيما

((وان_بغداد))
بعد غياب استمر نحو 6 سنوات، يعود مهاجم ريال مدريد كريم بنزيما، لينضم إلى منتخب فرنسا الذي سيشارك في نهائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية، التي تنطلق في يونيو المقبل.

وأعلن الحساب الرسمي للمنتخب الفرنسي على تويتر، عودة كريم بنزيما ضمن قائمة منتخب بلاده، لينهي بذلك الاستبعاد الذي استمر لسنوات، على خلفية تورط اللاعب في قضية ابتزاز.

وكانت صحيفة “ليكيب” الفرنسية، قد ذكرت في وقت سابق أن مدرب منتخب الديكة، ديديي ديشماب، يفكر في استدعاء المهاجم البارز إلى نهائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية التي تنطلق في يونيو المقبل.

وبالفعل، استغل ديشماب تألق بنزيما في أحد أفضل مواسمه على الإطلاق ليضمه للمنتخب المتوج بأخر بطولة كأس عالم قبل ثلاث سنوات.

وكان بنزيما قد غاب عن المنتخب على خلفية اتهامه بابتزاز مواطنه، ماثيو فالبوينا، بمقطع فيديو عام 2015.

وتتوالى في الوقت الحالي، قوائم المنتخبات الأوروبية التي تخوض نهائيات بطولة “اليورو”، بينما تتجه الأنظار إلى منتخب فرنسا، الذي توج بكأس العالم 2018.

وستشمل القائمة 26 لاعبا، بعد زيادة ثلاثة لاعبين من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، في قوائم المنتخبات، نظرا إلى تفشي فيروس كورونا.

وكانت من المفترض أن تقام البطولة الأوروبية، في سنة 2020، لكنها أُرجئت بسبب تفشي الجائحة التي أحدثت حالة شلل غير مسبوقة في العالم

أخبار ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار