بايدن وزوجته يكشفان عن تراجع دخلهما العام الجاري.. والرئيس خسر 380 ألف دولار بسبب الانتخابات

((وان_بغداد))

كشف الرئيس الأمريكي جو بايدن، والسيدة الأولى جيل بايدن عن إقراراتهما الضريبية لعام 2020، والتي أظهرت تراجع دخلهما في ذلك العام مقارنة بالعام الذي سبقه.
وأبلغ بايدن – وفقا لقناة (الحرة) الأمريكية اليوم – عن دخل قدره 607 آلاف و336 دولارا في عام 2020، انخفاضا من 985 ألفا و223 دولارا في عام 2019 بسبب نقص مبيعات الكتب والخطابات المدفوعة خلال الحملة الانتخابية، وفقا لإقراره الضريبي الذي أفصح عنه البيت الأبيض.
ودفع بايدن 157 ألفا و414 دولارا قيمة ضريبة دخل فيدرالية لعام 2020 وهو ما يمثل نحو 25.9 في المائة من دخله.
وخلال السباق الرئاسي لعام 2020، قالت حملة بايدن إن جيل جنت 11 مليون دولار في عام 2017 و4.6 مليون دولار في عام 2018.
وكان الزوجان قد أشارا أيضا إلى أنهما يحتفظان بأموال واستثمارات تتراوح بين 1.2 مليون دولار و 2.88 مليون دولار في إفصاح مالي تم تسجيله لدى مكتب الأخلاقيات الحكومية.
ويمثل إفصاح جو وجيل بايدن لإقراراتهما الضريبية عودة إلى إتاحة مثل هذه المعلومات لمواطني الولايات المتحدة، بعد سعي الرئيس السابق، دونالد ترامب، للحفاظ على سرية سجلاته المالية الشخصية، ورفض مطالبات عديدة بالإفصاح عن إقراراته الضريبية.
#أ_ش_أ | #MENA

أخبار ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
لتعزيز الأمن في المناطق الحدودية ودعم القوات المشتركة بالمعدات القتالية.. وزير الداخلية يلتقي وفداََ... الامن الوطني يلقي القبض على سوريين اثنين يمارسان مهنة الطب دون شهادات جامعية وموافقات رسمية مستشار الكاظمي: سياسة البنك المركزي النقدية قادرة على السيطرة لاستقرار سعر الصرف رسمياً.. منتخبنا الوطني في المستوي الرابع في قرعة الدور الحاسم لتصفيات كأس العالم الذهب يتجه لتسجيل أسوأ أداء أسبوعي منذ آذار 2020 لجنة الحوار والسلم المجتمعي تعقد الاجتماع التشاوري الخاص بتشكيل لجان الحوار المجتمعية في محافظة واسط وفاة الشاعرة العراقية "لميعة عباس عمارة"عن عمر ناهز ال92 بعد صراع مع المرض الاستخبارات العسكرية : القبض على اثنين من المتللسين غربي نينوى قادمين من سوريا (صور) الصحة والبيئة : لا اضرار لأبراج الهواتف النقالة اذا التزمت بالمحددات البيئية على هامش زيارته الى الجمهورية العربية السورية... وزير الزراعة يزور المركز العربي لدراسة المناطق الجا...