زار خلالها سايلو الحلة والمشروع.. مدير عام الرقابة التجارية يتفقد المراكز التسويقية في بابل

((بغداد/ وان))
زار مدير عام الرقابة التجارية والمالية (إحدى تشكيلات وزارة التجارة)، محمد حنون، اليوم الاثنين ، المراكز التسويقية في محافظة بابل ، مؤكدا على أهمية إنجاح الموسم التسويقي 2021.

وذكر بيان لوزارة التجارة تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية ، أن “مدير عام الرقابة التجارية والمالية محمد حنون تفقد، اليوم الاثنين المراكز التسويقية في محافظة بابل للاطلاع ميدانيا” على اليات التسويق واجراءات السلامة المهنية”.

وأكد مدير عام الدائرة، خلال الزيارة، على “اهمية انجاح الموسم التسويقي لمحصول الحنطة لعام 2021 واستكمال تجهيز المفردات الغذائية على المواطنين”، لافتا إلى ” التأكيد على السلامة المهنية لمواجهة اخطار الحرائق والحفاظ على الخزين الاستراتيجي الذي يشكل اولوية في الامن الغذائي للشعب العراقي”.

ودعا حنون، إلى “استنفار كل الجهود من اجل تسهيل مهمة الفلاحين والمزارعين لتسليم محاصيلهم، والتأكيد على الرقابة والتدقيق في اجراءات الفحص المختبري لتحديد درجات الحنطة بما يحافظ على المال العام”.

وأشار بيان الوزارة، إلى أن “مدير عام الرقابة التجارية زار مواقع الخزن في سايلو بابل ومنظومة الدفاع المدني في الموقع، و اطلع على اجراءات الفحص المختبري لكميات الحنطة المسوقة من الفلاحين واليات تحديد نوعها” كذلك تفقد مركز تسويق المشروع وأحد المخازن التي ضبطت دائرة الرقابة التجارية فيها حنطة مخالفة معدة للتسويق وسيتم مصادرتها من الجهات القضائية وفق السياقات القانونية المتبعة”.

منوها أن “الملاكات الفنية والادارية في وزارة التجارة مستنفرة بشكل كبير جداً وحققت نجاحا كبيراً في تأمين انجاح الموسم التسويقي لحد الان، حيث يعد هذا الموسم من افضل المواسم نتيجةً لقلة المخالفات وازدياد خبرة الموظفين في تنفيذ آليات الخطة التسويقية لعام 2021 فضلا” عن اجراءات المتابعة والتدقيق من قبل الملاكات القيادية في الوزارة والتي تتحمل مسؤولية الاشراف المباشر في جميع المحافظات”.

أخبار ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار