خبير قانوني يتحدث عن نكسة في السياسية العراقية بسبب عدم ترشح الكاظمي للانتخابات

((وان_بغداد))

وصف الخبير القانوني طارق حرب، الأحد، عدم ترشح رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي للانتخابات المقبلة بـ”النكسة السياسية”.

وقال حرب في بيان تلقته وكالة أرض اشور الإخبارية ، (16 آيار 2021)، إن “أصحاب القلوب العراقية وأرباب العقول الوطنية أصيبوا بنكسة سياسية جسيمة عندما فقدوا املهم الدستوري والقانوني بعدم مشاركة الكاظمي في الانتخابات المقبلة”.

وأضاف أنه ” بعد انتهاء فترة تسجيل الكتل والمرشحين في مفوضية الانتخابات بقيت كتلة الكاظمي بعيدة عن المنافسة الانتخابية وتخلت عن المقارعة في صناديق الاقتراع وخلت قوائم مفوضية الانتخابات من كتلة انتخابية جديدة يرأسها الكاظمي تنافس بمرشحيها وسمعتها من سمعة الكاظمي التي اتسمت بالنزاهة والعدالة والعفة تجاه جميع الشعب بمختلف طوائفه “.

وتابع “طالما انه جعل العدالة والنزاهة شعاراً ولجميع اهل العراق مناراً، والسؤال متى يعود من ينادي بالعراق بأجمعه والوطن بأكمله الى المنافسة الانتخابية كتب علينا نحن من حملنا العراق في قلوبنا والوطن في عقولنا ان ننتظر “.

واردف “ان مشاركة الكاظمي وكتلته فرصة لن تتكررمستقبلاً “، لافتا “على التيار المدني الجديد الانتظار طويلا”. انتهى

أخبار ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
الامن الوطني يلقي القبض على سوريين اثنين يمارسان مهنة الطب دون شهادات جامعية وموافقات رسمية مستشار الكاظمي: سياسة البنك المركزي النقدية قادرة على السيطرة لاستقرار سعر الصرف رسمياً.. منتخبنا الوطني في المستوي الرابع في قرعة الدور الحاسم لتصفيات كأس العالم الذهب يتجه لتسجيل أسوأ أداء أسبوعي منذ آذار 2020 لجنة الحوار والسلم المجتمعي تعقد الاجتماع التشاوري الخاص بتشكيل لجان الحوار المجتمعية في محافظة واسط وفاة الشاعرة العراقية "لميعة عباس عمارة"عن عمر ناهز ال92 بعد صراع مع المرض الاستخبارات العسكرية : القبض على اثنين من المتللسين غربي نينوى قادمين من سوريا (صور) الصحة والبيئة : لا اضرار لأبراج الهواتف النقالة اذا التزمت بالمحددات البيئية على هامش زيارته الى الجمهورية العربية السورية... وزير الزراعة يزور المركز العربي لدراسة المناطق الجا... اطلاق جائزة ميشانيون الأولى لقصيدة النثر للشباب دورة الشاعر العراقي (أحمد شمس) ٢٠٢١