الناطق باسم القائد العام: جهاز مكافحة الإرهاب وجه ضربات ’موجعة’ لمطلوبين كبار

((وان_بغداد))

أكد الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، اللواء يحيى رسول، الجمعة، أن القوات الأمنية اتخذت أسلوباً وتكتيكاً جديدين لضرب بقايا “داعش”، فيما كشف عن توجيه جهاز مكافحة الإرهاب لضربات موجعة أطاحت بقيادات مهمة في التنظيم.
وقال اللواء رسول في تصريح للوكالة الرسمية، ، (14 أيار 2021)، “استناداً الى توجيهات القائد العام للقوات المسلحة، مصطفى الكاظمي، ومن خلال العمليات النوعية الاستباقية، والعمل باستراتيجية لضرب بقايا داعش، ومن خلال قيادة العمليات المشتركة، تم توجيه ضربات دقيقة للخلايا والفلول التابعة للتنظيم”.

وأضاف، “تم إطلاق عدة عمليات في قواطع مختلفة منها صلاح الدين ونينوى وقيادة عمليات الأنبار”، مبيناً أن “العمليات النوعية اشتركت فيها قطعات الجيش ووزارة الدخلية والحشد الشعبي، وتتم بإسناد من قبل الغطاء الجوي العراقي”.

وكشف عن أن “جهاز مكافحة الارهاب قدم عمليات نوعية ضد الإرهابيين، ووجه ضربات موجعة أسفرت عن مقتل وإلقاء القبض على قيادات وعناصر مهمة في التنظيم”، موضحاً أن “هناك توحيداً للجهد الاستخباراتي والذي تحقق من خلال استئصال هذه الخلايا وضبط مواقع التنظيم والدعم اللوجستي له”.

ولفت إلى أن “القوات الأمنية تتخذ أسلوباً جديداً وتكتيكاً آخر من خلال توجيه ضربات القوة الجوية وطيران الجيش وفق أهداف معينة ومنتخبة أو اطلاق عمليات واسعة لتفتيش وملاحقة بقايا التنظيم، سواء في المناطق الصحراوية أو السلاسل الجبلية”.

وأكد على “أهمية استمرار العمليات النوعية ضد الجماعات الارهابية”، مبيناً أن “العمل مستمر لاعتقال وضرب الجماعات الارهابية والاستيلاء على وثائق مهمة لداعش والتي يستفيد منها الجهد الاستخباراتي لمتابعة تلك الخلايا”. انتهى

أخبار ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار