السياسية

القانونية النيابية تفصح عن أبرز القوانين المهيئة للتصويت داخل مجلس النواب

. ((وان_بغداد))

أفصحت اللجنة القانونية النيابية، الخميس، عن أبرز القوانين المهيئة للتصويت داخل مجلس النواب.

وقال عضو اللجنة حسين العقابي، للوكالة الرسمية، إن “أبرز القوانين التي يجب على مجلس النواب تشريعها خلال الفترة المقبلة تخصُّ قطاع الاتصالات ومنها قانون جرائم المعلوماتية وقانون وزارة الاتصالات وقانون هيئة الإعلام والاتصالات”.
وشدد، على “ضرورة إعادة النظر بهذه المؤسسات التي ليست لها ضرورة، بوجود وزارة الاتصالات وهيئتي الاتصالات والبث والإرسال، ومن الممكن أن تكون جزءاً من منظومة وزارة الاتصالات وتصاغ لها القوانين”.
واقترح العقابي، “ضم هيئة الإعلام إلى الوزارة كهيئة مستقلة”.

فيما أشار إلى أن “هناك قوانين تخصُّ معالجة أزمة السكن ومعالجة العشوائيات وتوفير السكن للمواطنين، وهي بحاجة إلى غطاء تشريعي وهو موضوع مهم وحيوي”، مبيناً أن ” هناك قانونَ التقاعد للقطاع الخاص والعمال وهناك عدد من القوانين الموجودة لدى اللجان النيابية التي يجب النظر بها وتشريعها”.

وأضاف أن “هناك قانونَ الخدمة المدنية وهو من القوانين الأساسية خصوصاً بعد تشريع قانون مجلس الخدمة الاتحادية المعني بالتعيينات “، موضحاً أن “قانون الخدمة المدني يحتاج إلى إعادة صياغة بشكل مختلف وإلغاء كلِّ القوانين السابقة لأن قانونَ الخدمة الاتحادي هو المعني بالتعيينات والترفيع والعلاوة والترقية وهذه القضايا يجب لها أن تصاغ ضمن قانون الخدمة المدني الجديد”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار