المحلية

معدة بطريقة التحايل للتسويق.. رقابة التجارة تعلن ضبط 150 طنا من الحنطة في المحاويل

((وان_بغداد))

أعلنت دائرة الرقابة التجارية والمالية في وزارة التجارة، اليوم الأربعاء، عن ضبط اكثر من 150 طنا من الحنطة المحلية المعفرة التي لايصلح استخدامها في مخازن معده للتسويق في المحاويل التابع لمحافظة بابل.

وقال مدير عام دائرة الرقابة التجارية والمالية (احدى تشكيلات وزارة التجارة)، محمد حنون في بيان تلقته وكالة ارض اشور الاخبارية ،اليوم الاربعاء ،إن “فريقا مشتركا يمثل دائرة الرقابة التجارية والمالية والامن الوطني واستخبارات شرطة بابل ضبط كمية 150 طنا من الحنطة المعفرة في احد المخازن في قضاء المحاويل بعد ورود معلومات عن نية اصحابها بتسويقها ضمن حملة تسويق الحنطة التي تجري الان في جميع محافظات البلاد”.

وأضاف حنون، أن “الفريق المشترك ضبط شاحنتين من الحنطة المكيسة التي جهزتها احدى شركات وزارة الزراعة لاغراض الاستزراع فقط وليس للتسويق كون الرأي الفني يشير الى عدم صلاحيتها للاستهلاك البشري ولا يمكن استخدامها ايضا” كعلف للحيوان ولايمكن ايضا”تداولها في الاسواق المحلية وعمليات الضبط تمت بغياب اصحاب المخزن وسواق الشاحنات”.

وتابع مدير عام الدائرة، أن “قرار قضائي صدر من قاضي التحقيق بضبط الكميات الموجودة في المخازن واحالتها وفق ادلتها لاتخاذ الاجراءات القانونية بحق المخالفين بعد التحفظ على الكميات الموجودة في تلك المخازن”.

وكانت مواقع للتواصل الاجتماعي قد عرضت كميات موجودة في مخازن دون ان يشار الى الاجراءات المتخذة من دائرة الرقابة التجارية والمالية والاجهزة الساندة لها بعد ضبط الكميات والتحفظ عليها واحالتها للقضاء بشكل سريع جدا.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار