معدة بطريقة التحايل للتسويق.. رقابة التجارة تعلن ضبط 150 طنا من الحنطة في المحاويل

((وان_بغداد))

أعلنت دائرة الرقابة التجارية والمالية في وزارة التجارة، اليوم الأربعاء، عن ضبط اكثر من 150 طنا من الحنطة المحلية المعفرة التي لايصلح استخدامها في مخازن معده للتسويق في المحاويل التابع لمحافظة بابل.

وقال مدير عام دائرة الرقابة التجارية والمالية (احدى تشكيلات وزارة التجارة)، محمد حنون في بيان تلقته وكالة ارض اشور الاخبارية ،اليوم الاربعاء ،إن “فريقا مشتركا يمثل دائرة الرقابة التجارية والمالية والامن الوطني واستخبارات شرطة بابل ضبط كمية 150 طنا من الحنطة المعفرة في احد المخازن في قضاء المحاويل بعد ورود معلومات عن نية اصحابها بتسويقها ضمن حملة تسويق الحنطة التي تجري الان في جميع محافظات البلاد”.

وأضاف حنون، أن “الفريق المشترك ضبط شاحنتين من الحنطة المكيسة التي جهزتها احدى شركات وزارة الزراعة لاغراض الاستزراع فقط وليس للتسويق كون الرأي الفني يشير الى عدم صلاحيتها للاستهلاك البشري ولا يمكن استخدامها ايضا” كعلف للحيوان ولايمكن ايضا”تداولها في الاسواق المحلية وعمليات الضبط تمت بغياب اصحاب المخزن وسواق الشاحنات”.

وتابع مدير عام الدائرة، أن “قرار قضائي صدر من قاضي التحقيق بضبط الكميات الموجودة في المخازن واحالتها وفق ادلتها لاتخاذ الاجراءات القانونية بحق المخالفين بعد التحفظ على الكميات الموجودة في تلك المخازن”.

وكانت مواقع للتواصل الاجتماعي قد عرضت كميات موجودة في مخازن دون ان يشار الى الاجراءات المتخذة من دائرة الرقابة التجارية والمالية والاجهزة الساندة لها بعد ضبط الكميات والتحفظ عليها واحالتها للقضاء بشكل سريع جدا.

أخبار ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
لتعزيز الأمن في المناطق الحدودية ودعم القوات المشتركة بالمعدات القتالية.. وزير الداخلية يلتقي وفداََ... الامن الوطني يلقي القبض على سوريين اثنين يمارسان مهنة الطب دون شهادات جامعية وموافقات رسمية مستشار الكاظمي: سياسة البنك المركزي النقدية قادرة على السيطرة لاستقرار سعر الصرف رسمياً.. منتخبنا الوطني في المستوي الرابع في قرعة الدور الحاسم لتصفيات كأس العالم الذهب يتجه لتسجيل أسوأ أداء أسبوعي منذ آذار 2020 لجنة الحوار والسلم المجتمعي تعقد الاجتماع التشاوري الخاص بتشكيل لجان الحوار المجتمعية في محافظة واسط وفاة الشاعرة العراقية "لميعة عباس عمارة"عن عمر ناهز ال92 بعد صراع مع المرض الاستخبارات العسكرية : القبض على اثنين من المتللسين غربي نينوى قادمين من سوريا (صور) الصحة والبيئة : لا اضرار لأبراج الهواتف النقالة اذا التزمت بالمحددات البيئية على هامش زيارته الى الجمهورية العربية السورية... وزير الزراعة يزور المركز العربي لدراسة المناطق الجا...