خبير قانوني : لا مبرر لتأجيل الانتخابات

اكد الخبير القانوني، طارق حرب، الثلاثاء، بان اجراء الانتخابات في وقتها امر ضروري لدفع كل القلق عن حياة المواطنين ولا مسوغ قانوني لتاجيلها.

وقال حرب، في تصريح صحفي ، انه” لا يمكن تأجيل الانتخابات لوجود فيروس كورونا في البلاد فان اغلب الدول الكبرى قامت بأجراء الانتخابات وسط وقاية مشددة وطرق حماية امنة من الفيروس وانتهى الامر ولم تؤجل الانتخابات”.

وأضاف، ان” الموعد الذي حدده البرلمان للانتخابات المبكرة كان في ظل وجود الفيروس اذن لا مبرر لتأجيل الانتخابات حيث يتم اخذ احتياطات الازمة لاتمام الانتخاب”.

وأشار الى ان” مطالبات البعض بتحويل الانتخابات الى الكترونية بحاجة الى تغيير نص دستوري وبتالي لا يمكن تغيير الدستور قبل الانتخابات ب5 اشهر”.انتهى

المصدر المعلومة

أخبار ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
لتعزيز الأمن في المناطق الحدودية ودعم القوات المشتركة بالمعدات القتالية.. وزير الداخلية يلتقي وفداََ... الامن الوطني يلقي القبض على سوريين اثنين يمارسان مهنة الطب دون شهادات جامعية وموافقات رسمية مستشار الكاظمي: سياسة البنك المركزي النقدية قادرة على السيطرة لاستقرار سعر الصرف رسمياً.. منتخبنا الوطني في المستوي الرابع في قرعة الدور الحاسم لتصفيات كأس العالم الذهب يتجه لتسجيل أسوأ أداء أسبوعي منذ آذار 2020 لجنة الحوار والسلم المجتمعي تعقد الاجتماع التشاوري الخاص بتشكيل لجان الحوار المجتمعية في محافظة واسط وفاة الشاعرة العراقية "لميعة عباس عمارة"عن عمر ناهز ال92 بعد صراع مع المرض الاستخبارات العسكرية : القبض على اثنين من المتللسين غربي نينوى قادمين من سوريا (صور) الصحة والبيئة : لا اضرار لأبراج الهواتف النقالة اذا التزمت بالمحددات البيئية على هامش زيارته الى الجمهورية العربية السورية... وزير الزراعة يزور المركز العربي لدراسة المناطق الجا...