المحلية

هيئة الإعلام والإتصالات والاتحاد الدولي للاتصالات يحتفيان باليوم العالمي للفتيات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

((وان_بغداد))
نظمت هيئة الاعلام والاتصالات وبالتعاون مع المكتب الاقليمي العربي #الإتحاد_الدولي_للاتصالات (ITU)، حفلا عبر دائرة تلفزيونية مغلقة بالذكرى العاشرة لليوم الدولي للفتيات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات girlsinict.

وذكر بيان لإعلام هيئة الإعلام والاتصالات، تلقته وكالة أرض اشور الإخبارية اليوم الأحد، (٩ آيار ٢٠٢١)، ان”الحفل الذي حمل عنوان “توصيل الفتيات لبناء مستقبل أكثر إشراقا” عقدت خلاله جلستان كما شهد حضورا وتفاعلا من ممثلين عن اغلب الوزارات والمؤسسات الرسمية العراقية، وممثلين عن الاتحاد الدولي ومنظمة اليونسكو وجهات مجتمعية اخرى.
وأضاف البيان أن، المدير الاقليمي العربي للاتحاد الدولي للاتصالات عادل درويش، كشف عن وجود تحركات فعلية لتطوير قابليات الفتيات في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وجعلهن اكثر قوة في هذا المجال، مشددا على اهمية التعاون المشترك بين المنظمات والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية لانجاح ذلك.
عضو مجلس المفوضين بهيئة الإعلام والاتصالات آڤا فائق نادر بدورها أكدت وجوب ايلاء النساء ادواراً اكثر في قطاعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، كاشفة عن سعي هيئة الإعلام والاتصالات الى عكس تلك الاهتمامات على شكل برامج تطويرية للنساء في هذه المجالات، مشيرة الى ضرورة وضع خطة وطنية شاملة تتبنى تمكين المرأة والفتيات رقمياً ضمن إستراتيجية وطنية وبالتعاون مع جميع الوزارات المعنية والقطاع الخاص وقطاع المجتمع المدني.
مسؤول برامج تكنولوجيا المعلومات في منظمة اليونسكو/ مكتب العراق د. ضياء السراي، كشف عن مؤشرات واقع المساواة بين الجنسين في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وضرورة تمكين المرأة في هذا القطاع، مضيفا ان اليونسكو تؤكد دائما على اهمية تزويد النساء والرجال بالمعلومات لكن التفاوت لازال كبيراً وواضحاً ولم تأخذ المرأة دورها المنشود.
كما بينت مسؤولة قسم التواصل الاجتماعي في الهيئة المهندسة علا رياض اهمية تمكين الفتيات في هذا القطاع الحيوي فضلا عن استعراض نسب النساء العاملات في الهيئة بشكل عام واشغالهن للمناصب القيادية على وجه الخصوص.
الندوة الحوارية وفي جلستها الثانية شهدت مشاركات من قبل المهندس احمد سليم مسؤول شعبة الاتحاد الدولي في الهيئة ومن ثم استعراض قصص نجاح من قبل الفتيات المتميزات. وبعد المداخلات القيمة من قبل المشاركين اختتمت جلستا الحفل بتلاوة التوصيات.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار