وزير الزراعة يعلن عن تقديم موعد استلام بذور الحنطة والشعير اعتباراَ من 2021/5/11 دعما للقطاع الزراعي

وزير الزراعة يترأس الإجتماع الطارئ للمجلس الوطني للبذور ويعلن عن تقديم موعد استلام بذور الحنطة والشعير اعتباراَ من 2021/5/11 دعما للقطاع الزراعي

((وان_بغداد))
ترأس السيد وزير الزراعة المهندس محمد كريم الخفاجي، اليوم الأحد الإجتماع الطارئ للمجلس الوطني للبذور لبحث عدد من المواضيع المتعلقة بإنتاج وإستلام بذور الرتب العليا لمحصولي الحنطة والشعير وتقرر المباشرة بالاستلام اعتبارا من 2021/5/11 كما تم مناقشة عمليات حصاد وتسويق هذين المحصولين من أجل إنجاح الخطة الزراعية للموسم الزراعي، بحضور السادة الوكيل الإداري للوزارة الدكتور مهدي سهر الجبوري والمستشار الدكتور مهدي ضمد القيسي والمستشار رائد الحداد وأعضاء المجلس.

وأكد الخفاجي خلال الإجتماع على معالجة المعوقات خلال الموسم الزراعي الماضي وبما يخدم إنجاح وتنفيذ الخطة الزراعية الموضوعة وتسهيل عملية الحصاد والإستلام لكميات المسوقة من قبل الفلاحين والمزارعين.
حيث صوت المجلس على أن يكون موعد استلام بذور الرتب العليا يوم الثلاثاء الموافق 2021/5/11 للمحافظات الوسطى والجنوبية، فيما يكون الموعد في المحافظات الغربية والشمالية يوم2021/5/23 ، وتم التأكيد على استحصال الموافقات اللازمة لاستثناء الفلاحين والمزارعين خلال عمليات الحصاد والتسويق من الحظر الشامل لمرض كورونا خدمةً للقطاع الزراعي واستدامة العملية الزراعية وزيادة الإنتاج الوطني كما ونوعا.

أخبار ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
لتعزيز الأمن في المناطق الحدودية ودعم القوات المشتركة بالمعدات القتالية.. وزير الداخلية يلتقي وفداََ... الامن الوطني يلقي القبض على سوريين اثنين يمارسان مهنة الطب دون شهادات جامعية وموافقات رسمية مستشار الكاظمي: سياسة البنك المركزي النقدية قادرة على السيطرة لاستقرار سعر الصرف رسمياً.. منتخبنا الوطني في المستوي الرابع في قرعة الدور الحاسم لتصفيات كأس العالم الذهب يتجه لتسجيل أسوأ أداء أسبوعي منذ آذار 2020 لجنة الحوار والسلم المجتمعي تعقد الاجتماع التشاوري الخاص بتشكيل لجان الحوار المجتمعية في محافظة واسط وفاة الشاعرة العراقية "لميعة عباس عمارة"عن عمر ناهز ال92 بعد صراع مع المرض الاستخبارات العسكرية : القبض على اثنين من المتللسين غربي نينوى قادمين من سوريا (صور) الصحة والبيئة : لا اضرار لأبراج الهواتف النقالة اذا التزمت بالمحددات البيئية على هامش زيارته الى الجمهورية العربية السورية... وزير الزراعة يزور المركز العربي لدراسة المناطق الجا...